سياسة عربية

"مافيا روسية" تهدد رجلي أعمال أردنيين بالقتل.. عميل محلي راقبهما

الأمن الأردني أوقف مواطنا قام بإرسال صور خاصة لرجلي الأعمال- صفحة إذاعة الأمن العام
الأمن الأردني أوقف مواطنا قام بإرسال صور خاصة لرجلي الأعمال- صفحة إذاعة الأمن العام
قال رجلا أعمال أردنيان، إنهما تلقيا تهديدات صريحة بالقتل، من قبل "المافيا الروسية"، بالتعاون مع عملاء محليين.

وقالت مواقع محلية أردنية، إن رجلا الأعمال، محمد المرافي، وشريكه رائد الناصر، مالكا شركة مواد خام للبناء، زعما أنه نتيجة لخلاف مع شركة روسية، يتعاملان معها في توريد مواد كيماوية، تلقيا رسائل بالتصفية الجسدية، ما لم يرضخا، لمطالبهم باستلام مواد غير مطابقة، والانسحاب فورا من السوق المصرية.

اظهار أخبار متعلقة



وقال المرافي الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة، إن القصة بدأت قبل أسبوعين بتلقيه مكالمة هاتفية من المدير التجاري للشركة الروسية طلب فيها حل الخلاف وإلا تعاملوا معه بطريقتهم، الأمر الذي لم يؤخذ على محمل الجد في البداية.

وبحسب ما ذكره موقع خبرني، اكتشف الشريكان لاحقا أن هناك جهات محلية تقوم بجمع معلومات تفصيلية عنهما وعن أسرتيهما، ليتلقيا بعدها اتصالا من شخص أردني عرف نفسه بأنه يعمل لصالح شركة تحقيقات أمريكية.

وأضاف المرافي أن الشخص الأردني أرسل لهما معلومات وصورا تدخل في إطار حياتهما الخاصة تشمل صور مركباتهما، ومقر شركتهما، وعقاراتهما، كما أرسل فيديوهات لتجوله في منطقة سكنهما.

وفي يوم الجمعة الماضي، وصلت رسالة صريحة من رقم في جمهورية الشيشان جاء في مضمونها نصا "إذا لم تلغوا الملفات العالقة مع الشركة الروسية، فإن حياتكما وحياة عوائلكما ستكون في خطر"، كما تلقيا رسائل من أرقام بريطانية.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، بحسب المرافي، الذي أكد تلقيه فيديوهات تفصيلية عن حياته، وكذلك الحال مع شريكه ما دفعه لإبلاغ الأجهزة الأمنية.

ولفت الموقع إلى أن أجهزة الأمن الأردنية، ألقت القبض على الشخص الأردني، وتبين بالتحقيق معه، أنه تواصل مع رجلي الأعمال، بهدف تحذيرهما من خطر محدق، وأن هناك أشخاصا يجمعون معلومات عنهما، وفق زعمه.
التعليقات (0)