سياسة دولية

شركة طيران أمريكية جديدة تلغي جميع رحلاتها لـ"إسرائيل" حتى نهاية أكتوبر

شركة دلتا: نواصل مراقبة الأحداث في المنطقة- جيتي
شركة دلتا: نواصل مراقبة الأحداث في المنطقة- جيتي
أعلنت شركة "دلتا" الأمريكية للطيران، الاثنين، أنّها ألغت كلّ رحلاتها إلى "إسرائيل" حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في أعقاب الهجوم المباغت وغير المسبوق الذي شنّته حركة حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين وأشعل حرباً بين الطرفين.

وقالت الشركة في بيان: "في الوقت الذي نواصل فيه مراقبة الأحداث في المنطقة، اتّخذنا القرار الصعب بإلغاء رحلاتنا إلى تلّ أبيب حتّى 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2023"، مؤكّدة أنّها تعمل على "إيجاد بدائل آمنة للعملاء الذين يحاولون مغادرة تلّ أبيب".

ويأتي قرار "دلتا" تعليق رحلاتها إلى دولة الاحتلال بعد قرارات مماثلة اتّخذتها شركات طيران عديدة أخرى، من بينها "يونايتد أميركان إيرلاينز" و"كي إل إم-إير فرانس" و"لوفتهانزا".

وأوقفت هذه الشركات رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تلّ أبيب في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على المستوطنات جنوب فلسطين المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة


لكنّ "أميركان إيرلاينز" أعلنت، الاثنين، أنّها سيّرت رحلتين من تلّ أبيب يومي السبت والأحد، لإجلاء عملاء وموظفين في المطار. وأضافت: "ستظلّ رحلاتنا إلى تلّ أبيب معلّقة إلى أن تسمح الظروف باستئنافها".

بالمقابل، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال"، الأحد، أنّها ستواصل رحلاتها من وإلى تلّ أبيب في الوقت الحالي.

وقالت الشركة الإسرائيلية إنّها تعمل "وفقاً لتعليمات قوات الأمن الإسرائيلية"، التي تقضي بأن تغادر كلّ الرحلات حصراً من القاعة رقم 3 في مطار بن غوريون.
التعليقات (0)