سياسة دولية

فوضى بمطار بن غوريون بعد إلغاء مئات الرحلات الجوية (فيديو)‏

مسافرون ينبطحون في المطار بسبب القصف على تل أبيب- إكس
مسافرون ينبطحون في المطار بسبب القصف على تل أبيب- إكس
يشهد مطار بن غوريون الإسرائيلي، في تل أبيب، حالة فوضى كبيرة، نتيجة إلغاء مئات الرحلات وتأجيل أخرى، في ظل المواجهة الدائرة بعد انطلاق عملية طوفان الأقصى.

وتداولت حسابات مشاهد، التقطها المسافرون العالقون في المطار، من داخل صالة المغادرة، ويظهر تكدس أعداد كبيرة، كان من المفترض حلول موعد رحلاتهم.

ونشرت مقاطع مصورة لمسافرين آخرين يفترشون مدرج الطائرات، بعد انطلاق صافرات الإنذار، بسبب استهداف المنطقة المحيطة وتل أبيب، بصواريخ المقاومة المنطلقة من قطاع غزة

والأحد، قالت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية إن سلطات الاحتلال، أغلقت معبر الكرامة الواصل مع الأردن لليوم الثاني على التوالي.

وهذا المعبر هو الوحيد الذي يصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي، ويحمل المعبر ثلاثة أسماء، الأول فلسطيني وهو "الكرامة".

وفجر السبت، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد الاحتلال؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وفوجئ الاحتلال بالمئات من عناصر المقاومة، يقتحمون الشريط الفاصل مع قطاع غزة، ويتدفقون في عمق الأراضي المحتلة عام 1948، ويسيطرون على العديد من المواقع العسكرية المحصنة، والتي سقط فيها العشرات من جنود الاحتلال بين قتلى وأسرى.

ووفقا لأحدث الإحصائيات التي أعلنها الاحتلال، فإنه اعتراف بمقتل 600 إسرائيلي، وأكثر من ألفي إصابة، نتيجة العملية العسكرية للمقاومة الفلسطينية.

وفي غزة أعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد 572 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين.




التعليقات (0)