سياسة عربية

إعلاميون جزائريون: الإعلام الغربي انحاز لـ"إسرائيل" وضلّل الرأي العام

إعلاميون جزائريون: الإعلام الغربي أصبح طرفا في الحرب على غزة ولاعبا أساسيا فيها- (صحيفة الخبر)
إعلاميون جزائريون: الإعلام الغربي أصبح طرفا في الحرب على غزة ولاعبا أساسيا فيها- (صحيفة الخبر)
أدان ناشرو الإعلام الجزائريون الانحياز الإعلامي الغربي لصالح الرواية الصهيونية في تغطيته للحرب الدائرة ضد قطاع غزة، واعتبروا أن ذلك "سقوط مهني وأخلاقي".

وأكد ناشرو الإعلام الجزائريون في بيان لهم اليوم الأحد، نشرته صحيفة "الخبر" الجزائرية، أن الإعلام الغربي لم ينحز فقط إلى الرواية الإسرائيلية، وإنما أصبح آلة دعاية كاذبة.

وقال البيان، الذي أرفقت معه "الخبر" صورة كاريكاتير تحول فيه الإعلام إلى مدفعية: "نحن ناشري الإعلام الجزائريين الموقّعين أدناه، إذ ندين القصف والقتل الجماعي والهمجي للكيان الصهيوني على شعب غزة الأعزل، فإننا ندين السقوط المهني والأخلاقي للإعلام الغربي في تغطيته المنحازة على الحرب على غزة، وتكريسه للصورة النمطية المشوّهة للحقيقة، فهو لم ينحز فقط، بل أصبح آلة دعاية كاذبة بتزييف الوقائع لتضليل الرأي العام وتبرير الخروقات السياسية والعسكرية للكيان الصهيوني!".

وأضاف البيان: "من الواضح أن الإعلام الغربي، سواء بترويجه لأكاذيب السياسيين والعسكريين أو بتلفيقه لهذه الأكاذيب، أصبح طرفا في هذه الحرب ولاعبا أساسيا فيها، فهو كعادته في المواجهات المصيرية يصبح كالأعور يغمض عين الحقيقة ويبقي على عين التضليل".

ودعا الموقعون على البيان "الصحفيين ومسؤولي وسائل الإعلام الغربية، إلى التحلي بالحد الأدنى من المهنية التي تظهر الوجه الآخر من الحقيقة".

ووقع على البيان ناشرو وسائل الإعلام الجزائرية: أخبار الوطن، -EL Watan، لشروق، الخبر، LE SOIR D’ALGERIE، الفجر، اللقاء، RENCONTRE، الجزائر الجديدة، الحياة العربية، El Hayat El Arabiya، السلام، االوسط، المستثمر، المسار المغاربي، الموعد، أفريكا نيوز، الشباب، Jeunesse d’Algerie، الصباح الجديد، Le Provincial، الإخبارية، الحياة، الغد الجزائري، المغرب الأوسط.

ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت نحو 4385 فلسطينيا، بينهم 1756 طفلا و976 سيدة، وأصابت 13561 آخرين، بحسب وزارة الصحة في غزة، إضافةً إلى عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أنها أسرت ما يزيد على الـ200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون "إسرائيل".

ويعيش في غزة نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في 2006.
التعليقات (1)