سياسة عربية

تزايد تهديد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.. وتفكير بإجلاء عائلات الجنود

أكثر من ألف جندي أمريكي في العراق وسوريا - جيتي
أكثر من ألف جندي أمريكي في العراق وسوريا - جيتي
قال مسؤولون في الجيش الأمريكي، إن قواته تتخذ خطوات لحماية الجنود في الشرق الأوسط، مع تزايد التهديدات والمخاوف من الجماعات المسلحة المحسوبة على إيران، تاركين الباب مفتوحا أمام إمكانية إجلاء عائلات الجنود.

وذكر المسؤولون لوكالة رويترز، بشرط عدم نشر هوياتهم، أن الإجراءات تشمل زيادة الدوريات العسكرية الأمريكية، وتقييد الوصول إلى مرافق القواعد التي تضم القوات، وزيادة جمع المعلومات الاستخباراتية، بما في ذلك باستخدام الطائرات المسيرة وعمليات المراقبة الأخرى.

اظهار أخبار متعلقة



وقال المسؤولون إن الجيش الأمريكي يعزز أيضا المراقبة من أبراج الحراسة بالمنشآت العسكرية، ويعزز الإجراءات الأمنية عند نقاط الوصول إلى القواعد، ويكثف العمليات لمواجهة الهجمات المحتملة بالطائرات المسيرة والصواريخ والقذائف.

وأعلن البنتاغون الإثنين إسقاط مسيّريتن حاولتا استهداف قاعدة تستخدمها قوات أمريكية في سوريا، وذلك بعدما أعلن فصيل "المقاومة الإسلامية في العراق" أنّه استهدف جنوداً أمريكيين.

وهدّدت فصائل مسلّحة عدّة مقرّبة من إيران بمهاجمة مصالح أمريكية على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل منذ الهجوم الذي شنّته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على إسرائيل.

وللولايات المتحدة نحو 900 جندي في سوريا و2500 جندي في العراق في إطار جهودها لمكافحة تنظيم الدولة الذي كان يسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين قبل أن تدحره قوات محلية مدعومة بضربات جوية نفّذها تحالف دولي قادته واشنطن.
التعليقات (0)

خبر عاجل