سياسة عربية

هاني شاكر يطرح أغنية جديدة للتضامن مع غزة والشعب الفلسطيني (شاهد)

أهدى العمل إلى الشهداء والشعب الفلسطيني - جيتي
أهدى العمل إلى الشهداء والشعب الفلسطيني - جيتي
نشر الفنان المصري، ونقيب الموسيقيين السابق، هاني شاكر، أغنية جديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، على جميع المنصات الموسيقية والتطبيقات.

وتحمل الأغنية اسم "الهوية غربي" وهي من كلمات أسامة حسن، وألحان مصطفى شكري، وتوزيع أحمد أمين.

وأهدى الفنان المصري العمل الجديد لـ"أرواح الشهداء، والشعب الفلسطيني الصامد".

الجمعة الماضي، عمت مظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة، دولا عربية وإسلامية للتضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية وتنديدا بمخطط لتهجير سكانه، وتدعو لسرعة إدخال المساعدات إليه.



ففي مصر، خرجت مظاهرات حاشدة في عدة مدن وميادين ومساجد منها "ميدان التحرير" والجامع الأزهر بالعاصمة القاهرة، ردد فيها المتظاهرون هتافات نصرة للفلسطينيين ورفضا لتهجيرهم.

ومن بين هذه الهتافات: "أرضي أرضك دينك ديني"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

وطالب المتظاهرون بسرعة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي يشهد حصارا مطبقا منذ أسبوعين من القوات الإسرائيلية التي قطعت عنه الكهرباء والغذاء والدواء والماء والوقود.

وفي الدوحة، نظم المئات وقفة تضامنية مع غزة في ساحة مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بعد صلاة الجمعة.

اظهار أخبار متعلقة



وفي الأردن، شارك الآلاف في فعاليات تضامنية مع غزة بالعاصمة عمان، منها بمنطقة "الرابية" حيث مقر السفارة الإسرائيلية، رافعين أعلام فلسطين، ومرددين "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، وغيرها من الهتافات.

وفي المغرب، أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، انتظام أكثر من 114 وقفة ومظاهرة في عدة مدن بالبلاد، دعما لفلسطين وتنديدا بما سمته "التواطؤ العالمي".

وشهدت مدن المحمدية وبني ملال وطنجة وتطوان والدار البيضاء والرباط وفاس والعرائش، وأكادير، ووجدة وبركان، وقفات احتجاجية حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

ولفتت الجبهة إلى أن "الشعب المغربي يواصل رباطه في الساحات العامة تنديدا بالهجمات الوحشية على غزة وكل فلسطين في ظل صمت دولي وعربي رسمي".

وخرج آلاف المغاربة على طول ربوع خريطة البلاد للمشاركة في اليوم الوطني الاحتجاجي عقب صلاة الجمعة، وفق البيان.

وفي اليمن، تظاهر الآلاف في مدن عدة، منها مأرب وتعز وعتق تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بما يحدث في قطاع غزة، رافعين العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات من قبيل "لبيك يا أقصى".

فيما تظاهر المئات أمام مقر السفارة الفرنسية وسط العاصمة التونسية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، رافعين شعارات أبرزها "نفديك يا أقصى".

اظهار أخبار متعلقة



كما نظم القضاة التونسيون "يوم غضب وطني" في كافة المحاكم، احتجاجا على "الجرائم الإسرائيلية" في قطاع غزة، ورفعوا شعارات منها: "فلسطين عربية.. لا تنازل عن القضية".

أما في ليبيا، فشارك المئات في تظاهرة بميدان الشهداء وسط العاصمة طرابلس، تضامنا مع غزة وتنديدا بالحرب الإسرائيلية المستمرة منذ نحو أسبوعين ضد سكان القطاع.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات ضد إسرائيل، وكل الدول التي لم تندد بالقصف المتكرر لقطاع غزة، رافعين لافتات كتب عليها "طوفان الأقصى أمات إسرائيل وأحيا الأمة"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

وفي لبنان، شارك مئات المواطنين والفلسطينيين في مختلف المناطق، في تظاهرات عقب صلاة الجمعة، تضامنا مع أهالي قطاع غزة، منها في العاصمة بيروت، ومدينة طرابلس، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تؤكد دعم أهل القطاع.

كما نظم مئات الأشخاص الجمعة، في العاصمة الصومالية مقديشو، مظاهرة تضامنية مع فلسطين، نددوا فيها بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما شهدت بعض مناطق الشمال السوري، منها ريف حلب، أداء صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة، على الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.
التعليقات (1)