سياسة دولية

وزيرة إسبانية تطالب بلادها بوقف استيراد السلاح من إسرائيل.. "ملطخ بالدماء" (شاهد)

عارضت الوزيرة الإسبانية الحرب على غزة منذ اليوم الأول - جيتي
عارضت الوزيرة الإسبانية الحرب على غزة منذ اليوم الأول - جيتي
طالبت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية، إيوني بيلارا، بلادها بالتوقف عن استيراد الأسلحة الإسرائيلية، قائلة إنها ملطخة بالدماء.

وبلغت واردات إيطاليا من إسرائيل من الأسلحة والذخيرة وقطع الغيار والملحقات 25.51 مليون دولار أمريكي خلال عام 2022، وفقًا لقاعدة بيانات الأمم المتحدة COMTRADE للتجارة الدولية.



وتضاعفت مبيعات الأسلحة الإسرائيلية خلال عقد من الزمن، لتصل إلى رقم قياسي جديد قدره 12.5 مليار دولار في عام 2022.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" فقد أشار مسؤولون في وزارة الدفاع، العام الجاري، إلى ارتفاع الطلب على الأسلحة إسرائيلية الصنع بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، وارتفاع الاهتمام من قبل الحلفاء العرب الجدد.

اظهار أخبار متعلقة



وشكلت الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب، التي قامت بتطبيع العلاقات مع إسرائيل في اتفاقيات 2020، 24% من مشتريات الأسلحة في 2022، ارتفاعًا من 7% في عام 2021.

في وقت سابق الشهر الماضي، قالت بيلارا إنه "يجب تقديم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى المحكمة الجنائية الدولية، من أجل كافة التهم الموجهة إليه، بخصوص ارتكابه جريمة حرب في غزة".

وأضافت الوزيرة الإسبانية، وفق صحيفة "الدياريو" الإسبانية، أن "سكان غزة يتعرضون لإبادة جماعية، وذلك بدعم أوروبي وأمريكي" مشيرة إلى دعوتها الواضحة لإظهار رفضها بذلك.
التعليقات (1)