سياسة عربية

18 مستشفى خارج الخدمة في قطاع غزة.. الاحتلال استهدف 8 منها خلال 3 أيام

الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات في قطاع غزة- جيتي
الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات في قطاع غزة- جيتي
قصف الاحتلال الإسرائيلي، خلال الثلاثة أيام الماضية ثلاثة مستشفيات، ما يرفع حصيلة المستشفيات التي خرجت عن الخدمة إلى 18 منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة في بيان: "ضمن حربه الإجرامية القذرة على المستشفيات، فقد قصف الاحتلال الليلة الماضية ساحة مستشفى الشفاء بقذيفة مدفعية، كما أنه قصف قبل قليل بوابة مستشفى النصر".

وشدد على أن "استباحة الاحتلال للمستشفيات بالقصف وجعلها أهدافا عسكرية جريمة حرب بحسب القانون الدولي الإنساني وتجرمه 16 اتفاقية دولية وقرار أممي تفرض حماية لهذه المرافق الصحية".

وأضاف: "رغم هذه الحماية المفترضة، فإن الاحتلال (..) قصف حتى اللحظة ثماني مستشفيات بشكل مباشر خلال الأيام الثلاثة الماضية، مخلفا عشرات الشهداء والجرحى، وتسبب في خروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بداية العدوان".

اظهار أخبار متعلقة


وكان رئيس مكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف، قال إن الاحتلال استهدف وألحق الأضرار بـ 120 من المؤسسات الصحية، وخرجت عن الخدمة 18 مستشفى، وتضرر وخرج عن الخدمة 40 مركزا صحيا، إضافة إلى استهداف 45 سيارة إسعاف.

وأضاف: "نحن أمام ساعات محدودة تفصلنا عن توقف الخدمات بشكل كامل بالرغم من كل الإجراءات الاحترازية والاضطرارية التي قامت بها إدارات مستشفيات غزة والشمال، ولكن كل هذه المحاولات وصلت إلى طريق مسدود".
التعليقات (0)