سياسة عربية

130 مظاهرة في مدن المغرب نصرة لغزة وتنديدا بالعدوان (شاهد)

طالب المتظاهرون بوقف اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- "فيسبوك"
طالب المتظاهرون بوقف اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- "فيسبوك"
وثقت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، خروج 130 مظاهرة في عشرات المدن المغربية في أوقات متفرقة أمس الجمعة، نصرة لقطاع غزة، وتنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل منذ 6 أسابيع.

وقالت الهيئة المغربية غير الحكومية، إن "أكثر من 130 وقفة ومسيرة تم تنظيمها في نحو 60 مدينة، استجابة لنداء الهيئة" لدعم أهالي قطاع غزة ضد عدوان الاحتلال.



وندد المتظاهرون المغاربة باستهداف المستشفيات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وتعريض المصابين والأطفال الخدج للخطر أمام أنظار العالم.

كما أنهم طالبوا الدولة المغربية بوقف اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بحسب بيان الهيئة. 

ورفع المشاركون في المظاهرات لافتات وتعبيرات تضامنية مع ضحايا العدوان على القطاع، في جمعة الغضب السادسة، التي أعلنتها الهيئة تحت شعار "ضد اقتحام المستشفيات والحصار والتهجير‎".

وشددوا على" مواصلة الاحتجاج في شوارع المغرب حتى وقف العدوان وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط"، بحسب المصدر ذاته. 




يأتي ذلك فيما تتواصل المظاهرات المساندة لفلسطين وأهالي قطاع غزة في العديد من مدن العالم، من أجل الضغط للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري يوقف آلة الموت الإسرائيلية التي تشن حرب إبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين منذ أكثر من 6 أسابيع.

وكانت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة جددت دعوتها الشعوب العربية والإسلامية و"أحرار العالم" إلى تصعيد الحراك الجماهيري؛ من أجل إيقاف عدوان الاحتلال وانتهاكاته بحق المستشفيات في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ43 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.  

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 12 ألف شهيد؛ بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30  ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.





التعليقات (0)