سياسة عربية

شهيدان وإصابات في مخيمي جنين والدهيشة والاحتلال يفجر منزلا في بلاطة

دارت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال في عدد من أحياء جنين ما أدى لإصابة شاب- جيتي
دارت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال في عدد من أحياء جنين ما أدى لإصابة شاب- جيتي
استشهد فلسطينيين اثنين وأصيب آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيمي جنين، والدهيشة ببيت لحم، فجر الأحد.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن عصام فايد استشهد خلال وجوده على مدخل مخيم جنين لحظة إطلاق النار عليه برصاص قوات الاحتلال.

والفايد هو شهيد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها استلمت شهيدا آخر (عمر اللحام) في مخيم الدهيشة، وتم نقله إلى مستشفى الحسين في بيت جالا".

وأضافت أن قوات الاحتلال "كانت قد منعت طواقمنا من الوصول للإصابة وإطلاق نار تحذيري من أجل عدم الاقتراب قبل تسلمها".

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مخيم الدهيشة قرب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية وشرعت بعملية تفتيش واعتقال مواطنين مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، وانتشرت في عدد من أحياء المدينة ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات.

واندلعت اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الجيش في عدد من أحياء المدينة والمخيم، وفجرت القوات أبواب عدد من المنازل، وطالبت عائلة عويس عبر مكبرات الصوت بإخلاء منزلها في منطقة "خلة الصوحة" في المدينة. كما داهمت القوات أحياء من مدينة ومخيم جنين.

وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية وتجريف الشوارع في حي الزهراء في المدينة، وألحقت أضرارا بعدد من سيارات المواطنين، وفق "وفا".

وكثفت القوات من تواجدها أمام مستشفى جنين الحكومي، وأمام مستشفى ابن سينا، وأعاقت عمل سيارات الإسعاف.

اظهار أخبار متعلقة


مخيم بلاطة
وفي مخيم بلاطة في نابلس، وبعد يوم دام استشهد فيه 5 مقاومين بغارة إسرائيلية، اقتحمت قوات الاحتلال أكثر من 70 منزلا في المخيم، واعتقلت عشرات الشبان.

وقامت قوات الاحتلال بعد ذلك بتفجير منزل الشهيد عبد الله أبو حمدان، الذي ارتقى في أيار/ مايو الماضي.

من جهة أخرى، أصيب، الأحد، ستة مواطنين بالرصاص الحي، وآخرون بالضرب المبرح، وبحالات الاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني والإغاثة الطبية، بأن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف العلوية، وآخرين بينهم مسن وسيدتان، نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها، أن طفلين أصيبا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع، أحدهما من ذوي الاعاقة، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشار مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر أحمد جبريل، إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على طاقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني داخل المخيم، أثناء محاولته الوصول إلى حالة مرضية لمسنة هناك، ومنعتها من الوصول إليها.

التعليقات (0)