سياسة دولية

اعتصام داخل متحف شهير في لندن للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في غزة (شاهد)

طالب المعتصمون بمحاسبة مسؤولي الاحتلال بتهمة ارتكاب مجازر ضد المدنيين- منصة إكس
طالب المعتصمون بمحاسبة مسؤولي الاحتلال بتهمة ارتكاب مجازر ضد المدنيين- منصة إكس
اعتصم عشرات العاملين في المتاحف ومعارض الفنون داخل متحف تيت مودرن الشهير في لندن مطالبين بوقف دائم لإطلاق النار في غزة.

كما طالب المعتصمون بمحاسبة قادة ومسؤولي حكومة وجيش الاحتلال الذين ارتكبوا مجازر ضد المدنيين.

وللأسبوع الخامس على التوالي شهدت العاصمة البريطانية لندن أول أمس السبت مظاهرة مناصرة لفلسطين ومطالبة بوقف دائم للحرب ومنع تزويد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح، وإنصاف الحقوق الفلسطينية.
 

اظهار أخبار متعلقة



واحتشد مئات الآلاف من أنصار فلسطين الذين لبوا الدعوة مجددا، ولم تمنعهم درجات الحرارة الباردة التي انخفضت إلى ما دون الصفر في عدد من المدن البريطانية من القدوم إلى لندن بهدف توجيه رسالة واضحة إلى الحكومة البريطانية أولا بضرورة تطوير موقفها والضغط من أجل وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على تمكين الفلسطينيين من حقوقهم كاملة.

وتأتي المظاهرة مرة أخرى بدعوة من حملة التضامن مع فلسطين، وأصدقاء الأقصى، ائتلاف أوقفوا الحرب، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة نزع السلاح النووي.

وانتشر نحو 1500 ضابط في شوارع لندن وخصوصا تلك التي تسلكها المظاهرة مع تعليمات بحماية النصب التذكارية للحرب بعد انتقادات بأن الشرطة لم تمنع المتظاهرين من تسلقها.
 

اظهار أخبار متعلقة



وحذرت منشورات للشرطة المتظاهرين من استخدام الكلمات أو الصور التي تكون عنصرية أو تحرض على الكراهية ضد أي دين، والتي تدعم حماس أو أي منظمة محظورة أخرى، لأنه من غير القانوني بموجب قانون المملكة المتحدة دعم مثل هذه المنظمات الإرهابية التي تحتفي بالأعمال الإرهابية أو تروج لها، وسيُطلب من المتظاهرين "إلقاء أي لافتة قد تنتهك هذه القواعد".

ولأول مرة وربما في تصريحات غير مسبوقة قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في تصريحات له نشرها على صفحة الخارجية البريطانية على منصة "إكس": دون ضمان الأمان والاستقرار على المدى الطويل للشعب الفلسطيني، لا يمكن ضمان الأمان والاستقرار لإسرائيل أيضا.

وأضاف: "يجب أن تبدأ في التفكير في المستقبل.. الفلسطينيون لديهم الحق في العيش في سلام واستقرار".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع: "تعتبر الخسائر المدنية في غزة مرتفعة بشكل غير مقبول، ويجب على القوات الإسرائيلية الالتزام بالقانون الدولي".

وأكد أيضا "أن العنف الذي يمارسه المستوطنون في الضفة الغربية المحتلة ضد الشعب الفلسطيني غير مقبول".
 
وتنظم مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين كل أسبوع في لندن وأجزاء أخرى من المملكة المتحدة منذ 14 أكتوبر/تشرين الأول تطالب بوقف الحرب على غزة وإنصاف الفلسطينيين.
التعليقات (0)