سياسة عربية

"بقوات كبيرة".. جيش الاحتلال يداهم الضفة ويشن حملة اعتقالات (فيديو)

مقاومون اشتبكوا مع الاحتلال لصد الاقتحام- الأناضول
مقاومون اشتبكوا مع الاحتلال لصد الاقتحام- الأناضول
اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعما بقوات عسكرية كبيرة، مناطق في أنحاء الضفة الغربية، منفذا حملة اعتقالات طالت العديد من المواطنين. 

وداهم جيش الاحتلال، فجر الأحد، بآليات عسكرية مدينة جنين من عدة محاور، فيما جرى إطلاق نار واندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين، وفقا لـ "وفا". 

اظهار أخبار متعلقة



 
وفي تلك الأثناء كانت طائرة استطلاع تحلق في سماء مدينة جنين ومخيمها، فيما قام جنود الاحتلال بنشر القناصة فوق سطح المباني المرتفعة. 

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير في مدينة الخليل وبلدة بيت ريما شمال غرب رام الله وحي جبل الطويل في مدينة البيرة، بالقرب من رام الله.

اظهار أخبار متعلقة




وأدى اقتحامهم لمخيم عسكر شرق نابلس ومدينة قلقيلية، إلى اندلاع مواجهات واشتباكات بين جنود الاحتلال ومقاومين. 

وقالت مصادر فلسطينية، إن شابا استشهد برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مدينة قلقيلية. 

وذكرت أن الشاب ارتقى متأثر بإصابته، بعد استهدافه في الشارع الغربي من المدينة، أثناء توجهه إلى مكان عمله في المخابز. 

اظهار أخبار متعلقة




واندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي تمركز بعضها فوق أسطح البنايات المطلة على الشوارع والأحياء الرئيسة، وشرعت في عمليات قنص.

ومنذ السابع من أكتوبر تكثف قوات الاحتلال عملياتها العسكرية وحملات الاعتقال بحق المدنيين في الضفة الغربية بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم ما يزيد على الـ6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة حوالي 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.



التعليقات (0)

خبر عاجل