سياسة دولية

ترامب: ضعف بايدن تسبب في هجوم حماس على "إسرائيل"

شن ترامب هجوما جديدا على بايدن معتبرا أن الأخير "لا يستطيع الربط بين جملتين"- الأناضول
شن ترامب هجوما جديدا على بايدن معتبرا أن الأخير "لا يستطيع الربط بين جملتين"- الأناضول
هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلفه جو بايدن مجددا، مشيرا إلى أن "ضعف" الأخير تسبب في هجوم حركة "حماس" على دولة الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وقال ترامب خلال لقاء مع شبكة "فوكس نيوز"، الأربعاء، إنه "لم يكن من الممكن أن يحدث ذلك أبدا في أوكرانيا. لم تكن روسيا لتتدخل أبدا، ولم تكن لتحدث أبدا. الهجوم الأخير على إسرائيل لم يكن ليحدث أبدا".

وأضاف: "إنهم يرون رئيسا ضعيفا (بايدن) في بلادنا"، وتابع: "لقد فعلوا شيئا لم يكن من الممكن تصوره. لذا، سنحقق السلام من خلال القوة. ولن نضطر إلى القتال".

وأعرب ترامب عن استيائه من طريقة تعامل إدارة بايدن مع الحرب على قطاع غزة، مشير إلى أنه "لم يتم إطلاق سراح أي أمريكي من بين الرهائن الذين احتجزتهم حماس".

وأعاد ترامب تكرار الادعاءات التي بدأ الإعلام الغربي والعديد من السياسيين الأمريكيين بترديدها دون دليل في بداية العدوان على غزة، قائلا: "انظروا إلى ما فعلوه بالأطفال الصغار والرضع حيث قطعوا رؤوسهم. لا يمكن حتى تصديق أننا نجري هذه المحادثة. لكن لم ير أحد شيئا كهذا"، حسب زعمه.

وفي معرض حديثه عن رئيسي الصين وروسيا، قال ترامب إن "فلاديمير بوتين وشي جين بينغ ذكيان للغاية ومخاتلان جدا".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "بايدن لا يستطيع الربط بين جملتين، وبوتين وشي (الرئيس الصيني) وكل هؤلاء هم أشخاص أذكياء للغاية".

يأتي حديث ترامب في ظل اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، وسط تراجع في شعبية بايدن لا سيما في أوساط العرب والمسلمين الأمريكيين بسبب دعم إدارته العدوان المتواصل على قطاع غزة رغم المجازر الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال لليوم الـ97 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 23,357 شهيدا، أكثر من 70 بالمئة منهم نساء وأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 59,410 مصابين بجروح مختلفة، فضلا عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

التعليقات (0)

خبر عاجل