سياسة عربية

المقاومة الفلسطينية في غزة تدين الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن

أكد الحوثيون أن هجماتهم على مصالح الاحتلال لن تتوقف - جيتي
أكد الحوثيون أن هجماتهم على مصالح الاحتلال لن تتوقف - جيتي
أدانت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، الجمعة، الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على مواقع لجماعة أنصار الله اليمنية "الحوثيين".

وقال القيادي في "حماس" سامي أبو زهري، في بيان؛ إن "العدوان الأمريكي البريطاني على مناطق الجيش اليمني بسبب وقوفه إلى جانب غزة هو عدوان واستفزاز لكل الأمة".

وأضاف أبو زهري: "العدوان يؤشر إلى قرار توسيع مساحة الصراع خارج غزة من الدول التي شنَّت الهجمات تجاه اليمن، وهذا سيكون له تداعياته".

إظهار أخبار متعلقة



بدورها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان؛ إن "هذا العدوان يأتي في سياق المظلة العسكرية التي توفرها دول الاستعمار الغربي لثكنتها العسكرية في فلسطين”.

وأضافت الحركة، أن ذلك "يؤكد أن الإدارة الأمريكية هي التي تدير حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكدت أن "مقاومة شعوب أمتنا هي التي ستنتصر في النهاية”.

ودعت "الجهاد الإسلامي"، الأمتين العربية والإسلامية إلى "التحرك رفضا للعدوان على اليمن الذي نهض دفاعا عن غزة ومقدسات المسلمين في فلسطين".

إظهار أخبار متعلقة



وفجر الجمعة، أعلن البيت الأبيض في بيان مشترك لـ 10 دول: "ردا على هجمات الحوثيين (..) ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

من جانبها، اتّهمت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الجمعة الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، منددة بالخطوة التي تهدد بـ"التصعيد" وتحمل "أهدافا مدمّرة".

وقالت على تلغرام؛ إن "الضربات الأمريكية في اليمن هي مثال آخر على التضليل الذي يمارسه الأنغلوسكسونيون.. وتمثّل انتهاكا تاما للقانون الدولي بهدف التصعيد في المنطقة ليحققوا أهدافهم المدمّرة".

التعليقات (0)