سياسة عربية

اعتداءات للمستوطنين في الضفة المحتلة تطال مزارعين برام الله (شاهد)

استخدم المستوطنون الهراوات في اعتداءاتهم وأصابوا فلسطينيين بجراح- جيتي
استخدم المستوطنون الهراوات في اعتداءاتهم وأصابوا فلسطينيين بجراح- جيتي
نفذ مستوطنون، اليوم السبت، اعتداءات عدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طالت تجمعاً للمزارعين الفلسطينيين شرق رام الله.

واعتدى المستوطنون على أهالي بلدة رمون الواقعة شرق مدينة رام الله، وأصابوا اثنين منهم، فيما اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي ثالثا.

وهاجم المستوطنون تجمعاً تسكنه عائلتان فلسطينيتان، بهدف سرقة أغنامهم، وتصدى أهالي المنطقة لهذه الاعتداءات، ما أدى إلى حضور عشرات المستوطنين للمكان بحماية من جيش الاحتلال.

واستخدم المستوطنون الهراوات في اعتداءاتهم، وأصابوا فلسطينيين بجراح، علماً أن البؤر الاستيطانية تمتد على نحو 25 ألف دونم من بلدة رمون، والمقدرة بنحو 38 ألف دونم، والبالغ عدد سكانها حاليا نحو 3 آلاف نسمة.

اظهار أخبار متعلقة


ونشرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان على صفحتها بموقع "فيسبوك"، فيديو لمواطن فلسطيني تغطي وجهه الدماء خلال نفس الاعتداء، مشيرة إلى إصابات في صفوف المواطنين أثناء تصديهم لهجوم مسلح شنته عصابات المستعمرين في قرية رمون.



وشمال غرب رام الله، قالت الهيئة إن جيش الاحتلال "اعتدى على المزارعين وحاول منعهم من الوصول لأراضيهم في المنطقة الشرقية من قرية أم صفا".

وذكرت الهيئة أن المستوطنين "وبحماية جنود الاحتلال قاموا برعي مواشيهم في محاصيل المواطنين (الفلسطينيين) الزراعية وأشجار الزيتون المثمرة في قرية سوسية بمسافر يطا جنوب الخليل".

اظهار أخبار متعلقة



ووفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية، السبت، فإنه "منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ونتيجة لعنف المستوطنين والقيود المفروضة على الوصول تم تهجير ما لا يقل عن 198 أسرة فلسطينية تنتمي إلى 15 تجمعا رعويا وبدويا بالضفة، تضم 1208 أفراد، بينهم 586 طفلا".

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023 كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، ووسّع الاقتحامات والمداهمات التي أسفرت عن استشهاد 370 فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و200 آخرين.

وخلفت الحرب على غزة حتى السبت 24 ألفا و927 شهيدا، و62 ألفا و388 مصابا، وكارثة إنسانية وصحية، وتسببت في نزوح نحو 1.9 ملايين شخص، أي أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب إحصائيات رسمية وأممية.


التعليقات (0)

خبر عاجل