سياسة عربية

إصابتان برصاص الاحتلال في الضفة واعتقالات ومداهمات واسعة (شاهد)

قوات الاحتلال تطلق الرصاص العشوائي خلال اقتحاماتها- الأناضول
قوات الاحتلال تطلق الرصاص العشوائي خلال اقتحاماتها- الأناضول
تواصلت اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة الغربية، وسجلت المصادر الطبية، إصابة فلسطينيين، بالرصاص خلال اقتحامات المدن والبلدات.

وقالت مصادر طبية، إن معلم مدرسة أصيب برصاص الاحتلال، اليوم الاثنين، في بلدة دورا، جنوبي الخليل.

وأوضحت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال، اقتحمت البلدة، وخلال انسحابها أطلقت الرصاص الحي بشكل عشوائي صوب المنازل والمدارس، ما أدى إلى إصابة المعلم حسين يوسف عمرو، برصاصة في كتفه، نقل على إثرها للعلاج في المستشفى ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وأصيب فجر اليوم، شاب برصاص الاحتلال، خلال مواجهات في قرية كفر عين شمال غربي رام الله.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام الاحتلال القرية، أطلق خلالها الجنود باتجاه مجموعة من الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم برصاصة في البطن.

اظهار أخبار متعلقة


وانتشر قناصة قوات الاحتلال، على أسطح عدد من المنازل، في القرية، ونفذت مداهمات عنيفة، وقامت القوات بتحطيم محتويات المنازل قبل الانسحاب.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة فلسطينيين من بلدة ميثلون جنوبي جنين.

وقالت مصادر إن الأشقاء هم محمد ونور وأحمد وإياد ربايعة، والشقيقان نديم وأمير نعمان نعيرات، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، وإطلاق الرصاص داخل المنازل.

واعتدت قوات الاحتلال، فجر اليوم  على مسن، واعتقلت شابين من مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المسن غالب حوتري بعد مداهمة منزله وتفتيشه في مدينة قلقيلية، كما أنها اعتقلت الشابين شريف فراج ومعاذ زيد، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

و اقتحمت قرية المنية جنوب شرقي بيت لحم، وداهمت منزل ياسر خليل أبو دية وحطمت محتوياته، واستولت على مركبته القانونية، ومبلغ من المال.

وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات، شملت ستة فلسطينيين، ومداهمات للعديد من المنازل في المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت قرية الدوارة ببلدة سعير شمال شرقي الخليل واعتقلت كلا من آدم عبد القادر جبارين، والشقيقين أدهم وأيوب عيسى جبارين، كما أنها داهمت مخيم الفوار جنوب الخليل واعتقلت حسن أكرم زغموت، وإسماعيل فايق نصار، وجهاد محمود الخطيب، عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.





التعليقات (0)