سياسة عربية

"حماس" تنعي منفذ عملية طولكرم وتدعو للاستنفار في الضفة والقدس

استشهد مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
استشهد مئات الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة- الأناضول
نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الثلاثاء، الشاب الفلسطيني كريم سلامة، الذي استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محافظة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت "حماس" في بيان عبر منصة "تلغرام": "نزف شهيدنا المجاهد  كريم نشأت سلامة من قرية فرعون؛ منفذ عملية إطلاق النار البطولية على حاجز عناب شرقي طولكرم".

Image1_120242402731765211742.jpg

وأضاف: "نؤكد أن العملية البطولية هي ردٌ طبيعي على مجازر الاحتلال النازي وعدوانه المستمر على شعبنا الفلسطيني في الضفة والقطاع".

وذكرت أن "أبطال شعبنا ومقاوميه المنتفضين في كافة ربوع الوطن سيواصلون الدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا في مواجهة العدو النازي المجرم، وأن دماء الأطفال والمدنيين العزل التي سفكتها آلة الحرب الصهيونية ستكون لعنة على الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين الذين لن يكون لهم أمن ولا أمان في أرضنا المحتلة".

وتابعت: "نستنفر شبابنا الثائر في عموم الضفة والقدس لتصعيد العمل المقاوم بكافة أشكاله؛ حتى دحر الاحتلال النازي، وتحرير أرضنا ومقدساتنا، وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس بإذن الله".

وفي وقت سابق الثلاثاء، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن قوات الاحتلال "قتلت فلسطينيا قرب حاجز عناب جنوبي طولكرم بذريعة محاولته إطلاق نار".

اظهار أخبار متعلقة


وقالت هيئة بث الاحتلال، إن فلسطينيا وصل على دراجة نارية إلى مقربة من حاجز عناب شرق مدينة طولكرم، وحاول إطلاق النار على الجنود.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الفلسطيني، وتمت "تصفيته"، وذكرت أن أيا من جنود الاحتلال الإسرائيلي لم يصب بأذى، فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب كريم نشأت كمال عايش (21 عاما).

ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 371 شهيدا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.  

التعليقات (0)