سياسة دولية

محادثات جديدة بالدوحة لإبرام "صفقة تبادل".. وتوقعات بهدنة طويلة في غزة

 تزايدت المعلومات حول إمكانية التوصل إلى هدنة جديدة في قطاع غزة- جيتي
تزايدت المعلومات حول إمكانية التوصل إلى هدنة جديدة في قطاع غزة- جيتي
قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، الأربعاء إن "بريت ماكغورك، مستشار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لشؤون الشرق الأوسط، موجود في العاصمة القطرية، الدوحة"، وذلك من أجل إجراء مناقشات بخصوص احتمالات إبرام صفقة أخرى للأسرى بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وتعتبر زيارة مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط،، إلى الدوحة، هي الثانية التي يقوم بها، خلال هذا الشهر، بشأن مناقشة قضية الأسرى المحتجزين؛ بعد زيارة قام بها في تاريخ 9 كانون الثاني/ يناير الحالي.

وبحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي، الأحد، فإنه من المرتقب أن يلتقي ماكغورك، مع رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، خلال زيارته.

وفي السياق نفسه، زار ماكغورك القاهرة، أمس الثلاثاء، من أجل القيام بعدد من المناقشات التي وصفت بـ"الجدية" بخصوص إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة، والتوصل إلى هدنة إنسانية في غزة، بحسب ما أعلن كيربي.

اظهار أخبار متعلقة


إلى ذلك، تزايدت المعلومات حول إمكانية التوصل إلى هدنة جديدة في قطاع غزة، خلال الساعات القليلة الماضية؛ حيث يشار إلى أنه بموجبها سوف يتم الإفراج عن المزيد من الأسرى والمحتجزين من الطرفين. 

وأوضحت وكالة "رويترز"، أمس الثلاثاء، بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس قد "وافقتا بنسبة كبيرة، من حيث المبدأ، على إمكانية إجراء صفقة تبادل للمحتجزين الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين خلال هدنة سوف تستمر شهراً".
التعليقات (0)