سياسة دولية

قصف أمريكي يستهدف الحديدة وصعدة في اليمن

الجيش الأمريكي لم يحدد نوع تلك الطائرات التي تم تهديدها- جيتي
الجيش الأمريكي لم يحدد نوع تلك الطائرات التي تم تهديدها- جيتي
تعرضت مناطق في الحديدة على الساحل اليمني وصعدة على الحدود السعودية إلى قصف أمريكي فجر الخميس، على ما أفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية.

وقالت القناة إن "تحالف العدوان الأمريكي البريطاني أقدم، مساء الأربعاء وفجر الخميس، على شن عدوان جديد على اليمن مستهدفا محافظتي صعدة والحديدة".

وأوضحت القناة أن "العدوان الأمريكي البريطاني واصل استهداف منطقة الجبانة بمدينة الحديدة بعدد من الغارات".

من جانبها قالت شبكة "سي.بي.إس" الأمريكية إن الولايات المتحدة قصفت 10 طائرات مسيرة في غرب اليمن كانت معدة للإطلاق.

وكتبت نورا أودونيل مديرة تحرير "سي.بي.إس إيفيننج نيوز" على منصة "إكس": "أخبرنا مسؤول دفاعي كبير في البحرين أنه قبل 10 دقائق، قصفت طائرات إف-18 سوبر هورنت 10 طائرات مسيرة في غرب اليمن كانت معدة للإطلاق".

وفي وقت سابق، الأربعاء، قال الجيش الأمريكي، إنه دمّر صاروخا تابعا للحوثيين، الأربعاء، كان يمثّل "تهديدا وشيكا" لطائرات أمريكية.

اظهار أخبار متعلقة


وجاء في بيان للقيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط "سنتكوم": "قامت قوات القيادة المركزية الأمريكية بقصف وتدمير صاروخ أرض-جو تابع للحوثيين كان معدا مسبقا للإطلاق".

وأضاف أن القوات حددت "موقع الصاروخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وقررت أنه يمثل تهديدا وشيكا للطائرات الأمريكية"، من دون تحديد نوع تلك الطائرات أو موقع الضربة.

وكانت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين قد ذكرت في وقت سابق، أن طائرات أمريكية وبريطانية استهدفت مدينة صعدة (شمالا)، لكنها لم تحدد الهدف الذي قصفته، ولم تقدم معلومات عن أضرار أو ضحايا.

ويتصاعد في أنحاء الشرق الأوسط الغضب من العدوان الإسرائيلي المدمر على غزة، ما أدى إلى تأجيج أعمال العنف التي تنفذها فصائل مسلحة في لبنان والعراق وسوريا، وكذلك في اليمن.

وتعرضت القوات الأمريكية في المنطقة لأكثر من 165 هجوما منذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر.

وأسفر هجوم بطائرة مسيّرة على قاعدة في الأردن الأحد عن مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين، وحملت واشنطن المسؤولية لفصائل مدعومة من إيران، وتعهدت برد حازم.
التعليقات (0)