حقوق وحريات

الإمارات أمام "العدل الدولية": على الاحتلال الإسرائيلي إيقاف التهجير القسري

بدأت محكمة العدل الدولية الاثنين جلسات استماع تستمر حتى 26 شباط/ فبراير الجاري- الأناضول
بدأت محكمة العدل الدولية الاثنين جلسات استماع تستمر حتى 26 شباط/ فبراير الجاري- الأناضول
قالت ممثلة الإمارات في جلسة استماع أمام محكمة العدل الدولية، لانا نسيبة، إنه يجب "على تل أبيب إيقاف التهجير الإجباري وأنشطة الاستيطان والعنف ضد الفلسطينيين"، وذلك خلال جلسة استماع عقدتها المحكمة بمدينة لاهاي.

وأوضحت ممثلة دولة الإمارات، في جلسة الاستماع التي أتت بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة لتقديم آراء استشارية بخصوص التبعات القانونية الناشئة عن سياسات دولة الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأربعاء، أن انتهاكات دولة الاحتلال الإسرائيلي في كل من الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة "تعرض حل الدولتين للخطر".

وتابعت نسيبة، وهي التي تشغل كذلك منصب مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، بأن "عام 2023 كان الأكثر دموية في الضفة الغربية التي شهدت أعلى مستوى من عنف المستوطنين".

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت أمام محكمة العدل الدولية أن "انتهاكات إسرائيل في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة تعرض حل الدولتين للخطر"، مردفة أن "إسرائيل تنتهك حق الفلسطينيين في تقرير المصير؛ وأن على تل أبيب إيقاف التهجير الإجباري وأنشطة الاستيطان والعنف ضد الفلسطينيين".

وبدأت محكمة العدل الدولية، الاثنين، جلسات استماع تستمر حتى 26 شباط/ فبراير الجاري، تقدم خلالها 50 دولة مرافعات تنفيذا لطلب الجمعية العامة للأمم المتحدة للمحكمة عام 2022، لإصدار رأي استشاري حول تداعيات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
التعليقات (0)