رياضة دولية

8 أرقام قياسية مجنونة يمكن أن يحطمها ليونيل ميسي في عام 2024

ميسي بإمكانه أن يصبح صاحب أكبر عدد من المساهمات في الأهداف الدولية- جيتي
ميسي بإمكانه أن يصبح صاحب أكبر عدد من المساهمات في الأهداف الدولية- جيتي
نشر موقع "بلانيت فوتبول" تقريرًا تناول الأرقام القياسية التي يمكن أن يحطّمها ليونيل ميسي خلال فترة وجوده في إنتر ميامي ومنتخب الأرجنتين، خاصةً بالنظر إلى إمكانياته في تحقيق رقم قياسي في مسيرته الاحترافية.

وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن ليونيل ميسي لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم بعمر 36 عامًا وستُتاح له الفرصة لصنع التاريخ في 2024 من خلال تحطيم هذه الأرقام القياسية المجنونة. وقد بدأ الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات حملة الدوري الأمريكي لكرة القدم لعام 2024 بأناقة، حيث سجّل تمريرة حاسمة لهدف روبرت تايلور الافتتاحي في فوز إنتر ميامي 2-0 على ريال سولت ليك.

وأشار الموقع إلى أن هذا سيكون أوّل موسم كامل لميسي في الدوري الأمريكي الممتاز. وفي حين أن هناك أيضًا بطولة كوبا أمريكا في الصيف فإنه سوف يتطلع إلى صنع المزيد من التاريخ. وهذه بعض الأرقام القياسية التي قد يكون ميسي على وشك تحطيمها مع إنتر ميامي والأرجنتين في سنة 2024.

هداف كوبا أمريكا
أفاد الموقع بأن اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا على بعد أربعة أهداف فقط عن الرقم القياسي لأفضل هداف على الإطلاق في المسابقة. فقد سجل ميسي 14 هدفا في المسابقة بينما يحمل كل من نوربرتو مينديز وزيزينيو الرقم القياسي برصيد 17 هدفًا لكل منهما. وفي بطولة كوبا أمريكا الأخيرة، تمكن ميسي من تسجيل أربعة أهداف لنفسه، لذا يمكنه بسهولة تحطيم هذا الرقم القياسي في الصيف.

الهداف التاريخي لإنتر ميامي
من الغريب أن ميسي على وشك تسجيل هذا الرقم القياسي بعد أشهر قليلة من انضمامه إلى النادي، ولكن إنتر ميامي أُسس كناد فقط في 2018، لكن ذلك لا يزال مثيرًا للإعجاب. وقد سجل المهاجم الأرجنتيني بالفعل 11 هدفًا للنادي مما يعني أن ميسي على بعد 18 هدفًا فقط من الرقم القياسي المسجل باسم غونزالو هيغواين البالغ 29 هدفًا. ويسجل ميسي حاليًا في المتوسط هدفًا كل 100 دقيقة مع فريق الدوري الأمريكي، وينبغي أن يكون قادرًا على تحطيم هذا الرقم القياسي بسهولة إذا حافظ على هذه النسبة.

أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في تاريخ إنتر ميامي
بالإضافة إلى تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف، فإن ميسي سيتطلع أيضًا إلى زيادة رصيده من التمريرات الحاسمة، ويحمل زميله روبرت تايلور حاليًا الرقم القياسي لأكبر عدد من التمريرات الحاسمة في تاريخ إنتر ميامي برصيد 14 تمريرة. وميسي ليس بعيدًا للغاية إذ قدم بالفعل ست تمريرات حاسمة في أول 15 مباراة له مع النادي، ونظرًا لمهاراته الإبداعية الرائعة، فمن المؤكد أنه سيحطم هذا الرقم القياسي خلال هذه السنة. 

أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في موسم الدوري الأمريكي
أكد الموقع أن تحقيق هذا لن يكون سهلًا، ويحمل الكولومبي الأسطوري كارلوس فالديراما الرقم القياسي لأكبر عدد من التمريرات الحاسمة في موسم الدوري الأمريكي لكرة القدم، بعد أن سجّل رقمًا استثنائيًا بلغ 26 تمريرة في سنة 2000.

وهذا أمر لا يصدق عندما تفكر في أن الرقم القياسي لتييري هنري وكيفن دي بروين في الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث التمريرات الحاسمة في موسم واحد يبلغ 20 تمريرة حاسمة، ويحمل ميسي الرقم القياسي في الدوري الإسباني، بعد أن حقق 21 تمريرة لبرشلونة في موسم 2019-2020. ولكن مع تمريرة حاسمة واحدة في مباراة واحدة حتى الآن، يحتاج ميسي فقط إلى الاستمرار في ذلك خلال 34 مباراة. 

أكبر عدد من المساهمات في الأهداف الدولية
أورد الموقع أنه ستتاح لميسي فرصة استعادة هذا الرقم القياسي في عام 2024 حيث تنافس هو وكريستيانو رونالدو على هذا اللقب لبعض الوقت، على الرغم من أن المهاجم البرتغالي يتمتع بالأفضلية في هذه المرحلة. ويحمل رونالدو حاليًا الرقم القياسي برصيد 163 مساهمة في الأهداف الدولية، في حين يبلغ رصيد ميسي حاليًا 159 مساهمة، ومع سلسلة جيدة من المباريات مع الأرجنتين، يمكن لميسي بسهولة سد الفجوة.

أكبر عدد من المساهمات في أهداف إنتر ميامي
ذكر الموقع أن هيجواين يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد مساهمات في الأهداف في تاريخ النادي، إلى جانب كونه الهداف التاريخي للنادي. ويبلغ الرقم القياسي حاليًا 40 هدفًا، ويتمتع ميسي بفرصة كبيرة لتحطيمه وهو يحتاج حاليًا إلى 24 مشاركة في الأهداف مع إنتر ميامي ليعادل رقم هيجواين القياسي.

الأكثر مساهمة تاريخيا
أوضح الموقع أن ميسي يحمل بالفعل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في القرن الحادي والعشرين، لكن لديه فرصة للتقدم أكثر هذا العام وتحقيق رقم قياسي جديد. وميسي حاليًا على بعد 18 هدفًا فقط من تسجيل 1200 هدف للنادي والمنتخب، وهذا رقم لم يتمكن سوى رونالدو من الاقتراب منه خلال عصر ميسي. 

عدد المشاركات القياسية في كوبا أمريكا
أشار الموقع إلى أن ميسي يتصدر بالفعل هذه القائمة إلى جانب الدولي التشيلي السابق سيرجيو ليفينجستون حيث شارك في 34 مباراة في المسابقة. لكن المهاجم الأرجنتيني لديه فرصة لتجاوز هذا الرقم ليصبح صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في المسابقة. وفي حالة عدم حدوث أي إصابات، يجب على ميسي أن يحطم هذا الرقم القياسي بسهولة.

للاطلاع إلى النص الأصلي (هنا)


التعليقات (0)