سياسة عربية

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطرة في معارك بالمنطقة الوسطى من غزة

الاحتلال لم يكشف كيف أصيب الجندي- جيش الاحتلال
الاحتلال لم يكشف كيف أصيب الجندي- جيش الاحتلال
قال جيش الاحتلال، إن أحد جنوده، أصيب بجروح خطرة، خلال المعارك في وسط قطاع غزة.

وأوضح الاحتلال، أن الجندي يتبع الكتيبة 601 للهندسة القتالية، وحالته خطرة نتيجة الإصابة، فيما لم يقدم تفاصيل عن الكيفية التي أصيب بها، خاصة أن جنود الاحتلال تعرضوا لكمائن عديدة في المنطقة الوسطى خلال الأيام الماضية.

اظهار أخبار متعلقة


والجمعة أعلنت "كتائب القسام"، عن استهداف عدد من الدبابات الإسرائيلية وقتل العديد من الجنود على محاور القتال في قطاع غزة.

وقالت "القسام"، إنها استهدفت "5 دبابات صهيونية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى".

وأضافت في بيان آخر: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من 4 جنود تقوم بنقل عدد من العبوات الناسفة إلى داخل أحد المنازل، بقذيفة TBG مضادة للتحصينات في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى، وأكد مجاهدونا مقتلهم وتمزقهم إلى أشلاء".

وتابعت: "بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا استهداف ناقلة جند صهيونية ودبابة من نوع ميركفاه بقذائف الياسين 105 والتاندوم في مدينة حمد شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، واستهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ ومحيطها بقذيفة TBG في مدينة حمد".

ومنذ بداية الهجوم البري في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قُتل 250 ضابطا وجنديا إسرائيليا من أصل 591 عسكريا قتلوا منذ بداية الحرب في السابع من الشهر ذاته، وأصيب في الهجوم البري 1475 ضابطا وجنديا إسرائيليا، من إجمالي 3071 منذ اندلاع الحرب، وفق إحصاءات للاحتلال.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام محلية إن غارات الاحتلال استهدفت منذ فجر اليوم، المناطق الجنوبية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، تزامنا مع أخرى استهدفت شمال شرق رفح.

وأضافت أن الطيران الإسرائيلي قصف مناطق غرب مدينة غزة وسط القطاع.

التعليقات (0)