سياسة دولية

هجمات ليلية متبادلة بالمسيّرات بين روسيا وأوكرانيا.. أكدا التصدي لها

استخدم الطرفان عشرات المسيرات في هجماتهما ضد بعضهما البعض- جيتي
استخدم الطرفان عشرات المسيرات في هجماتهما ضد بعضهما البعض- جيتي
قالت القوات الجوية الأوكرانية، السبت، إنها أسقطت 31 من 34 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا في هجوم أثناء الليل.

وذكر الجيش أن الطائرات المسيرة الإيرانية الصنع أسقطت فوق أنحاء في وسط وجنوب وجنوب شرق أوكرانيا.

وكانت كييف أعلنت أن أكبر محطات أوكرانيا لإنتاج الطاقة الكهرومائية تعرضت لأضرار بالغة جراء إصابتها بثمانية صواريخ روسية فجر الجمعة، وفق ما أكد مكتب المدعي العام في كييف.

وقال رئيس قسم جرائم الحرب في مكتب المدعي العام يوري بيلوسوف في تصريحات للتلفزيون الأوكراني إن محطة دنيبرو لإنتاج الطاقة "أصيبت ثماني مرات... المنشأة باتت فعلا خارج الخدمة. الأضرار بالغة للغاية".

في الجهة المقابلة اندلع حريق، السبت، في مصفاة لتكرير النفط في منطقة سامارا الروسية (فولغا) عقب هجوم بطائرة مسيرة، بحسب ما ذكرت وكالات أنباء روسية.

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت الوكالات عن ديمتري أزاروف حاكم منطقة سامارا قوله: "هذه الليلة، نُفذت عدة هجمات بطائرات بدون طيار على مصافي النفط في المنطقة"، مضيفا أن أحد هذه الهجمات تسبب في "حريق في مصفاة كويبيتشفسكي النفطية"، مؤكدا عدم وقوع إصابات.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، السبت، بأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 12 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات بريانسك وبيلغورود وفورونيغ وساراتوف خلال الساعات الماضية.

وقالت الدفاع في بيان: "الليلة، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية على أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات دون طيار".

وأضاف البيان: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 12 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات بريانسك (5 طائرات مسيرة) وبيلغورود (5 طائرات مسيرة) وفورونيغ (طائرة مسيرة) وساراتوف (طائرة مسيرة)".

التعليقات (0)