سياسة دولية

عضو كونغرس ينشر قائمة بإخفاقات بايدن. "من A حتى G”

انتخابات رئاسية تاريخية تشهدها الولايات المتحدة في تشرين الأول/ نوفمبر القادم- جيتي
انتخابات رئاسية تاريخية تشهدها الولايات المتحدة في تشرين الأول/ نوفمبر القادم- جيتي
نشر عضو الكونغرس الأمريكي، بريان ماست، قائمة تتضمن مجموعة مختارة من إخفاقات الرئيس جو بايدن، بدءا من انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، وصولا إلى أزمة الحدود وارتفاع معدلات الجريمة.

وتتضمن القائمة ترتيب أبجدي من الحرف A إلى الحرف G، وكل حرف يحتوي على أحد إخفاقات رئيس البيت الأبيض بايدن.

وحدد ماست الحرف A، للانسحاب القوات الأمريكية من هذا البلد. وذكر ماست أنه "مات بعد ذلك 13 جنديا أمريكيا، وتم التخلي عن الآلاف من حلفائنا الأفغان".

وتحدث الحرف B عن أزمة الحدود. وذكر عضو الكونغرس أيضا وفاة الأمريكي لاكن رايلي، الذي قتل في فبراير الماضي على يد مهاجر غير شرعي جاء، كما قالت عضوة الكونغرس مارجوري تايلور غرين، إلى الولايات المتحدة بفضل سياسة الهجرة التي ينتهجها الرئيس الحالي.

اظهار أخبار متعلقة



وناقش حرف C ارتفاع معدلات الجريمة، ثم D الديون الأمريكية، وE أزمة الطاقة، وF الشؤون الخارجية. وفي الحالة الأخيرة، يشير ماست إلى أنه بسبب سياسات الرئيس الحالي للبيت الأبيض، انخفض نفوذ الولايات المتحدة بشكل حاد.

وحدد عضو الكونغرس الحرف الأخير في قائمته G، بكلمة "ارحل Go!"، مضيفا أن  بايدن)يجب أن يرحل".

ويسعى بايدن، الذي يمثل الحزب الديمقراطي، ويبلغ من العمر 81 عاما، إلى إعادة انتخابه لأعلى منصب حكومي في الولايات المتحدة، وهو الذي يقع غالبا في زلات وأخطاء لفظية مختلفة.

وفي العامين الأخيرين تزايدت هفوات الرئيس الأمريكي بشكل واضح، وأصبح مادة دسمة "للتنقير" من قبل شتى وسائل الإعلام. وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الناخبين أكثر قلقا بشأن عمر بايدن من عمر منافسه الجمهوري دونالد ترامب البالغ 77 عاما.

ومطلع الشهر الجاري، فاز الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية الحزبية في ما يطلق عليه "الثلاثاء الكبير"، ليتجها الآن نحو منافسة تاريخية في الانتخابات المقررة في نوفمبر/ تشرين المقبل.

ونال ترامب أصوات الجمهوريين في عشر ولايات من بينها تكساس وكاليفورنيا، متغلبا على منافسته الوحيدة نيكي هيلي،‭‭ ‬‬سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة، التي لم تعد لديها فرص للترشح.

وحصل ترامب على ترشيحه الرئاسي الثالث بعد أداء قوي في أكثر من 15 ولاية، حيث كانت المنافسة على أصوات أكثر من ثلث أعضاء الحزب الجمهوري يوم الثلاثاء الكبير، رغم ما يواجه من تهم جنائية.

اظهار أخبار متعلقة



وترامب مختلف تماما عن أي مرشح آخر للانتخابات الرئاسية في تاريخ الولايات المتحدة. فهو تعرض لإجراءات إقالة مرتين، وهزمه جو بايدن بفارق سبعة ملايين صوت في الانتخابات الرئاسية السابقة في العام 2020، ويواجه راهنا 91 تهمة في أربع محاكمات.

إلا انه يلقى شعبية في صفوف الطبقة العاملة وسكان الأرياف والناخبين البيض، ما وضعه على مسار الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري.

وركز كل من ترامب وبايدن على بعضهما البعض في ظل وضوح النتائج. وفي خطاب لترامب، ألقاه في منتجعه في ولاية فلوريدا، انتقد سياسات الهجرة التي يتبعها بايدن واصفا إياه "بالرئيس الأسوأ في التاريخ".

اظهار أخبار متعلقة



وقال ترامب: "الخامس من نوفمبر سيكون أهم يوم في تاريخ بلادنا".

وفي بيان لبايدن، فإنه وصف ترامب بأنه تهديد للديمقراطية الأمريكية.

وقال بايدن: "نتائج انتخابات الليلة تترك للشعب الأمريكي خيارا واضحا: هل سنواصل المضي قدما، أم سنسمح لدونالد ترامب بجرنا إلى الوراء في الفوضى والانقسام والظلام التي اتسمت بها فترة ولايته؟".
التعليقات (0)