سياسة عربية

شهداء بمجازر جديدة للاحتلال في غزة.. وغارات على رفح وخانيونس

تلقى جيش الاحتلال ضربات مؤلمة من المقاومة في الساعات الأخيرة- جيتي
تلقى جيش الاحتلال ضربات مؤلمة من المقاومة في الساعات الأخيرة- جيتي
استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر الأحد، في سلسلة غارات لطائرات الاحتلال الحربية والمدفعية الإسرائيلية، في اليوم الـ 184 من العدوان المتواصل على قطاع غزة، والذي تركز على مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على منازل في حي الجنينة بمدينة رفح، وأخرى في خانيونس جنوب القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طيران الاحتلال أطلق النار بشكل مكثف نحو منطقة الزنة، وبني سهيلا، شرق خانيونس، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وأصيب مواطنان في محيط منزل قرب مسجد الاستقامة قصفه الاحتلال في حي الجنينة شرق مدينة رفح.



وكانت طائرات الاحتلال الحربية نفذت غارات عديدة على مناطق متفرقة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ليلة أمس السبت، واستهدفت مجموعة من الأهالي قرب المسلخ التركي غربا، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، بالتزامن مع قصف نفذته مدفعية الاحتلال على مناطق واسعة جنوب وغرب المدينة.

في وقت سابق، اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمقتل أربعة من قوات الكوماندوز في المعارك الضارية في قطاع غزة، بينهم ضابط.

وقالت مواقع إسرائيلية، إن القتلى سقطوا في مواجهة مع مقاتلي "حماس" شمال غرب خانيونس، وهم: النقيب إيدو باروخ، 21 عاماً من تلموند، قائد فريق في وحدة أغوز؛ الرقيب عميتاي بن شوشان، 20 سنة من عزرئيل، مقاتل في التدريب في تشكيل الكوماندوز؛ الرقيب ريف هاروش ، 20 عاما، من كيبوتس رمات دافيد؛ وعنصر آخر يتدرب في تشكيل الكوماندوز برتبة رقيب أول، ولم يتم ذكر اسمه.

وأعلنت كتائب القسام أنها قتلت 14 جنديا من قوات الاحتلال الإسرائيلي في عمليات نوعية نفذتها السبت في محور خانيونس، تسعة منهم قتلوا في منطقة الزنة شرق المدينة وخمسة في حي الأمل.

التعليقات (0)