حقوق وحريات

48 شهيدا بمجازر مروعة ارتكبها الاحتلال في غزة خلال الساعات الماضية

قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع أسفرت عن استشهاد 48 وإصابة 79 آخرين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية- وفا
قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع أسفرت عن استشهاد 48 وإصابة 79 آخرين خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية- وفا
قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 34 ألفا و97 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 76 ألفا و980 إصابة منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 48، وإصابة 79 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

اظهار أخبار متعلقة


ولفتت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.



وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ198 على التوالي، مستهدفة بطائراتها الحربية منازل مأهولة بالمدنيين، ما أوقع شهداء وجرحى.

وفي رفح التي طالها النصيب الأكبر من القصف، استشهد 16 فلسطينيا، بينهم 9 أطفال على الأقل، فجر الأحد، جراء غارات نفذتها الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية استهدفت العديد من المنازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن ثمانية مواطنين بينهم 5 أطفال وامرأتان، استشهدوا في غارات على منزلين في مدينة رفح.

اظهار أخبار متعلقة


واستشهد 5 مواطنين بينهم 4 أطفال، وجرح آخرون، في قصف  استهدف منزلا في شارع جورج شرق رفح.

وفي الليلة الماضية، استشهد 3 مواطنين، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية في قطاع غزة، أن مواطنا وطفله وزوجته الحامل استشهدوا إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة جودة في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح، وأصيب عدد آخر أغلبهم من الأطفال، في قصف طيران الاحتلال لمنزلهم في المخيم.

وفي هذا السياق، أعلن الدفاع المدني أنه انتشل جثث 50 شهيدا كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي دفنتهم بشكل جماعي داخل مجمع ناصر الطبي في خانيونس.
التعليقات (0)