سياسة عربية

الحوثي: احتلال معبر رفح استهداف لأمن مصر وسنضرب أي سفينة مرتبطة بـ"إسرائيل"

الحوثي شدد على أن الدول العربية تملك خيارات كثيرة سياسية ودبلوماسية واقتصادية لوقف العدوان- الأناضول
الحوثي شدد على أن الدول العربية تملك خيارات كثيرة سياسية ودبلوماسية واقتصادية لوقف العدوان- الأناضول
قال زعيم حركة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، إن الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح لا يستهدف الشعب الفلسطيني فقط وإنما هو استعراض ضد الشعب والجيش المصري، وتحدٍ لمصر ويشكل تهديدا على أمنها كما أنه ينتهك ويتجاوز الاتفاقيات معها.

وهدد الحوثي باستهداف "سفن أي شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل البضائع للعدو وإلى أي وجهة ستتجه".

وذكر أن هذه هي المرحلة الرابعة من التصعيد ردا على "العدوان الإسرائيلي على رفح" في جنوب قطاع غزة.

وأضاف: "من الآن نحن نفكر أيضا في المرحلة الخامسة والمرحلة السادسة ولدينا خيارات مهمة جدا وحساسة ومؤثرة على الأعداء".

اظهار أخبار متعلقة


احتلال معبر رفح
وأضاف الحوثي، في خطاب متلفز، أن اجتياح معبر رفح بطريقة استعراضية يمثل استفزازا للعرب والمسلمين ويعكس الاستخفاف بهم، موضحاً أن "العدوان الصهيوني على رفح يستهدف النازحين فيها، والتهديد لهم في هذه المرحلة أصبح أكثر من أي مرحلة مضت".

وتابع أن "استهداف العدو لرفح لم يتوقف، لكنه بهذه العملية البرية يهدف إلى ارتكاب المزيد من المجازر، بينما الموقف الأمريكي يحاول أن يخادع الرأي العام وأن يقدم صورة زائفة تجاه ما يفعله العدو الإسرائيلي في رفح".


وأشار إلى أن واشنطن شجعت على احتلال معبر رفح وهيأت الظروف وهي شريك في كل جرائم الاحتلال، مبيناً أن الخطورة الآن على ما تبقى من رفح وما قد يترتب على العدوان من مجازر ومآسٍ كبيرة للشعب الفلسطيني.

وقال الحوثي، إن بيانات الاستنكار تجاه ما يجري في رفح غير مؤثرة، وإن الأمريكيين لا يصغون لها، وهم لا يصغون حتى للمظاهرات الطلابية في الجامعات، بل يقمعونها ويتعاملون معها بعنف.

وشدد على أن الدول العربية تملك خيارات كثيرة سياسية ودبلوماسية واقتصادية، وإذا كانت الأنظمة العربية لا تجرؤ على تبني أي موقف، فلتفسح المجال لشعوبها وستتحرك بشكل كبير، موضحاً أن مذكرة الاحتجاج المصرية بشأن معبر رفح ليست كافية ولن يعيرها العدو الإسرائيلي أي اهتمام.

التعليقات (0)

خبر عاجل