سياسة دولية

الحوثيون يستهدفون سفينة قبالة اليمن بثلاثة صواريخ.. والماء يتسرب إلى داخلها

تسربت المياه إلى السفينة على بعد نحو 54 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية- الأناضول
تسربت المياه إلى السفينة على بعد نحو 54 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية- الأناضول
أعلنت شركة الأمن البحري البريطانية "أمبري"، الثلاثاء، تلقيها بلاغا عن تسرب للمياه إلى سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن بعد استهدافها بثلاثة صواريخ ما أدى إلى ميلها على أحد جانبيها، وذلك في ظل تواصل التوترات في المنطقة بفعل استمرار عمليات جماعة أنصار الله "الحوثي".

وقالت الشركة البحرية، إن السفينة التجارية أطلقت نداء استغاثة، مشيرة إلى أن الأخيرة أبلغت أيضا عن أضرار لحقت بقسم تخزين البضائع وأن هناك تسربا للمياه.

وأضافت أن المياه تتسرب إلى السفينة على بعد نحو 54 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.

اظهار أخبار متعلقة


ولم تذكر "أمبري" أي تفاصيل عن الجهة المسؤولة، إلا أن الهجوم يأتي في وقت تنشط فيه جماعة أنصار الله "الحوثي" عسكريا ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.

والاثنين، أعلنت جماعة "الحوثي" عن استهداف ثلاث سفن ومدمرتين أمريكيتين في عمليات عسكرية متفرقة بالمحيط الهندي والبحر الأحمر، في إطار عملياتها ضد مصالح الاحتلال البحرية.

والأسبوع الماضي، كشفت عن استهداف مقاتليها ثلاث سفن في ثلاثة بحار، هي البحر العربي والأحمر والأبيض المتوسط، وذلك ضمن الجولة الرابعة من التصعيد نصرة لقطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)