سياسة دولية

بوتين يعلق على محاكمة ترامب لأول مرة.. ويصف بايدن بـ"القابل للتنبؤ"

شدد بوتين مجددا على أن بلاده "ستعمل مع أي رئيس ينتخبه الشعب الأمريكي"- الأناضول
شدد بوتين مجددا على أن بلاده "ستعمل مع أي رئيس ينتخبه الشعب الأمريكي"- الأناضول
شدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أن النظام القضائي بالولايات المتحدة استُخدم "لأغراض سياسية"، وذلك خلال تعليقه على إدانة الملياردير الجمهوري دونالد ترامب بعشرات التهم الجنائية، كما أوضح أن موسكو تفضل فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانتخابات المقبلة؛ لأنه "قابل للتنبؤ".

وقال بوتين خلال لقائه مندوبي وكالات أنباء أجنبية بمدينة سان بطرسبورغ الروسية على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي، الأربعاء، إنه "من الواضح أن محاكمة ترامب كانت بسبب مزاعم تتعلق بأحداث وقعت قبل سنوات، دون دليل مباشر، وهذا استخدام محض للنظام القضائي لأغراض سياسية".

وأضاف أن مواطني الولايات المتحدة "لا يصدقون النظام القضائي" الذي أدان ترامب "بسبب دوافع سياسية"، معتبرا أن محاكمة الرئيس الأمريكي السابق تسببت في "ارتفاع شعبية الرئيس السابق بين الأمريكيين".

اظهار أخبار متعلقة


وحول الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها بايدن وسلفه ترامب، قال الرئيس الروسي إن "النتيجة النهائية للانتخابات ليست لها أهمية كبيرة"، موضحا أن بلاده "ستعمل مع أي رئيس ينتخبه الشعب الأمريكي".

لكن بوتين أشار إلى أن بايدن "قابل للتنبؤ" لكونه "ممثلا عن المدرسة السياسية القديمة"، حسب تعبيره.

ولفت إلى أن "الجميع رأوا في ذلك هجوما ضمنيا على الرئيس بايدن، لكنه سياسي المدرسة القديمة بالفعل".


وفي شباط/ فبراير الماضي، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يفضل رؤية الديمقراطي جو بايدن، على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال في تصريحات لقناة "Rossiya-1" الرسمية، "بايدن.. أكثر خبرة، ويمكن التنبؤ بمواقفه، إنه سياسي من المدرسة القديمة".

وأشار إلى أن ترامب لديه وجهات نظر خاصة حول كيفية تطوير علاقات الولايات المتحدة مع حلفائها.

اظهار أخبار متعلقة


ويتنافس الديمقراطي بايدن ومنافسه السياسي الجمهوري ترامب من أجل الفوز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المزمع إجراؤها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، إلا أن الأخير أصبح أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، لكن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

والأسبوع، أدانت محكمة جنائية أمريكية في نيويورك  ترامب بـ 34 اتهاما في  قضية دفع أموال بطريقة غير قانونية، مقابل صمت ممثلة أفلام إباحية.

تجدر الإشارة إلى أنه في مثل تهم ترامب، يُعاقب المدان بالسجن لمدة تتراوح بين 16 شهرا و4 سنوات، ومن بين القضايا الرئيسية التي سيتم تحديدها في حال إدانته ما إذا كان سيواجه شكلا من أشكال السجن، إما في منشأة حكومية أو في مكان خاص، أو يواجه تجربة أقل تقييدا من خلال المراقبة.

التعليقات (0)