سياسة عربية

80 شهيدا خلال ساعة واحدة في النصيرات.. وحصيلة الضحايا ترتفع

حصيلة العدوان ارتفعت إلى 36 ألفا و801 شهيد و 83 ألفا و680 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي- جيتي
حصيلة العدوان ارتفعت إلى 36 ألفا و801 شهيد و 83 ألفا و680 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي- جيتي
قالت وزارة الصحة في غزة، إن أعدادا هائلة من الشهداء والجرحى وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، ما يؤكد ارتكاب الاحتلال مجازر مروعة في المحافظة الوسطى.

وقالت الوزارة في بيانات لها، إن منظومة الإسعاف والطوارئ غير قادرة على الاستجابة لكافة النداءات لنقل الجرحى من أماكن الاستهداف في المحافظة الوسطى إلى مستشفى شهداء الأقصى/ مشيرة إلى أن الاحتلال تعمد تقويض منظومة الإسعاف والطوارئ من خلال استهداف 130 سيارة إسعاف وتوقف العشرات منها نتيجة عدم إدخال الوقود وقطع الغيار.



من جهتها، قالت مصادر طبية، إن ما لايقل عن 80 مواطنا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، استشهدوا وأُصيب آخرون، السبت، خلال ساعة واحدة من قصف الاحتلال المكثف، برا وبحرا وجوا، على المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، مرجحة ارتفاع العدد بفعل الأعداد الكبيرة من الجرحى.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت الوزارة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 246 على قطاع غزة، إن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 70 شهيدا و150 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 36 ألفا و801 شهيد و 83 ألفا و680 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


التعليقات (0)