سياسة عربية

"ما في شي ألعب".. هكذا رد لبنانيون على طائرات للاحتلال خرقت جدار الصوت (شاهد)

حزب الله أطلق صواريخ أرض - جو ضد طائرات الاحتلال التي تخترق الأجواء اللبنانية- جيتي
حزب الله أطلق صواريخ أرض - جو ضد طائرات الاحتلال التي تخترق الأجواء اللبنانية- جيتي
تداول ناشطون على مواقع التواصل في لبنان، مقطع فيديو يظهر شبانا لبنانيين وهم يسخرون من طائرة حربية إسرائيلية خرقت جدار الصوت، في أجواء البلاد.

وأظهر المقطع طائرة حربية للاحتلال وهي تخرق جدار الصوت في أجواء المناطق الجنوبية، بينما ظهر شباب وأطفال يلعبون كرة القدم وهم يصفقون ويصفرون في أثناء قيامها بذلك، وسمع صوت أحدهم: "لا يوجد شيء، العب (أكملوا اللعب)".


إظهار أخبار متعلقة



وأمس الأحد، أكد "حزب الله" اللبناني، أن وحدات الدفاع الجوي التابعة له تصدت بصواريخ أرض جو لطائرة حربية، انتهكت أجواء لبنان في ‏الجنوب وأجبرتها على التراجع خلف الحدود.

ويوم الخميس الماضي، أعلن "حزب الله"، إطلاق صواريخ دفاع جوي على "طائرات العدو الإسرائيلي الحربية التي كانت تعتدي على سمائنا ‌‏وخرقت جدار الصوت؛ في محاولة لإرعاب الأطفال، مما أجبرها على التراجع إلى خلف الحدود".‏

وفجر الاثنين، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إنه أطلق صواريخ اعتراضية تجاه هدف جوي مشبوه اخترق الأجواء  قادما من  لبنان.

وذكر أن صفارات الإنذار أطلقت في مناطق عكا وكريات بياليك؛ خشية سقوط شظايا الصواريخ الاعتراضية.

وفي وقت سابق، قالت هيئة البث العبرية؛ إن هناك أصوات انفجارات سمعت في مدينة عكا وخليج حيفا، مبينة أن منظومات الدفاع الجوي انطلقت لاعتراض أهداف جوية.

إظهار أخبار متعلقة



وأمس الأحد، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا على مواقع مدنية في بلدات لبنانية جنوبية، ما دفع حزب الله إلى الرد بقصف مواقع وتمركزات لقوات الاحتلال داخل حدود فلسطين المحتلة.

وزعم الاحتلال قصف مواقع لحزب الله في الجنوب، لكن وكالات محلية قالت؛ إن القصف استهدف منازل ومناطق مدنية في عيترون، ومنطقة رب ثلاثين وقرية حولا جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال؛ إنه رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية من لبنان، سقطت في مناطق مفتوحة في منطقة "مسغاف عام" في منطقة إصبع الجليل، دون وقوع إصابات.

إظهار أخبار متعلقة



من جهته، أعلن الحزب الأحد، استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، معلنا تحقيق إصابات مباشرة.

وأعلن الحزب عن استشهاد أحد مقاتليه في بلدة عيترون، "على طريق القدس"، دون أن يفصح عن تفاصيل حول ظروف استشهاده.

وقال في بيان له: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي خليل حمد "أبا تراب" مواليد عام ١٩٨٨ من بلدة عيترون في جنوب لبنان، الذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".
التعليقات (0)