دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ249، مع ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 37 ألفا، إضافة إلى عشرات آلاف الإصابات.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة مواصي رفح، بعد ساعات من إعلان الجيش عن تلقيه ضربة موجعة بمقتل ضابط وثلاثة جنود في كمين مخيم الشابورة وسط رفح.

المزيد
تغطية مباشرة Live
استهدف الاحتلال خيام النازحين في رفح- جيتي

249 يوما من العدوان| الاحتلال يستهدف خيام النازحين برفح.. ويتلقى ضربة موجعة

تحديثات جديدة.. انقر للتحديثات..
19:34

سياسة مشاهد مثيرة.. صاروخ لحزب الله يلحق بجندي إلى داخل غرفته (ِشاهد)

نشر حزب الله اللبناني، لقطات مثيرة لاستهداف غرف الجنود المحصنة، في موقع بركة ريشا، شمال فلسطين المحتلة، بواسطة صاروخ متطور يمكن التحكم به لملاحقة الهدف المطلوب وإصابته بصورة مباشرة.


19:23

صحافة اعتراف إسرائيلي: أضعنا مبادئ الحرب العشرة تحت الأرض وفوقها في غزة

يكشف هذا السرد الإسرائيلي المطول أن القتال الدائر في غزة اليوم معقد، ومعقد جدا، حيث لم يجد سلاح الجو حتى الآن حلولاً للطائرات بدون طيار المنخفضة والسريعة، ولا للصواريخ بعيدة المدى، ما يكشف أن استمرار الحرب سيؤدي لإطلاق المزيد من الصواريخ والقذائف والمسيرات.


19:21

سياسة "رصيف غزة" يستأنف عملياته بعد توقف بسبب اضطراب البحر

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين اليوم الثلاثاء إن رصيفا عسكريا أمريكيا عائما قبالة غزة استأنف إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بعد توقفه يومين بسبب اضطراب البحر نتيجة الأحوال المناخية.


19:11

سياسة حماس تسلم الوسطاء ردها على مقترح الاحتلال للهدنة في غزة.. هذه ملامحه

قالت المقاومة الفلسطينية، إن وفدا مشتركا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة "الجهاد الإسلامي" سلّمت رد فصائل المقاومة، الثلاثاء، للوسيط القطري، أثناء لقاء مع رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وأيضاً تم إرسال الرد إلى الوسيط المصري.


18:39

سياسة شهداء واشتباكات ضارية بعد تسلل قوة للاحتلال بشاحنة إلى بلدة بجنين (شاهد)‏

اقتحمت قوة للاحتلال بلدة كفر دان بجنين، عبر التسلل بواسطة شاحنة نقل، فيما اندلعت اشتباكات ضارية في البلدة، استشهد خلالها وأصيب عدد من الفلسطينيين في البلدة، في حين شاركت مروحيات في الهجوم.


18:25

صحافة كاتبة إسرائيلية: تحولنا إلى "دولة فاشية" وجماهيرنا تصدق حماس أكثر من إعلامنا

تؤكد هذه القناعات الإسرائيلية أن قادة دولة الاحتلال اليوم، يرون أن انتصارها هو انتصارهم الشخصي وانتصار للأيديولوجية المسيحانية التي يدافعون عنها، ولهذا فهم على استعداد للتضحية بحياة كل الإسرائيليين الآخرين.


17:46

سياسة إعلام عبري يكشف عن حوار مغلق بين مسؤولي الاحتلال بشأن تصرفات نتنياهو

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن مسؤولين إسرائيليين في الأجهزة الأمنية قالوا خلال حوارات مغلقة الاثنين، إن "نتنياهو يتصرف بعكس متطلبات المصلحة الوطنية كليا".


15:27

سياسة تحطيم نوافذ قنصلية أمريكا في أستراليا ورسم مثلثات حمراء مقلوبة

قالت الشرطة الإسترالية، إن مقر القنصلية الأمريكية في سيدني تعرض لتحطيم نوافذه ورسم مثلثات حمراء مقلوبة، في خطوة على ما يبدو احتجاجا على دعم الولايات المتحدة لجرائم الاحتلال في غزة.


15:04

سياسة السيسي يطالب الاحتلال بالانسحاب من رفح وإنهاء الحرب في غزة

طالب عبد الفتاح السيسي، باتخاذ "إجراءات فورية" لانسحاب إسرائيل من مدينة رفح الفلسطينية، ووقف حربها على قطاع غزة التي دخلت شهرها التاسع.


14:51

سياسة عائلات جنود إسرائيليين بغزة يطالبون أبناءهم بإلقاء السلاح.. لهذا السبب

بعد مصادقة الكنيست بالقراءة الأولى على مشروع قانون يتساهل مع تجنيد المتدينين اليهود "الحريديم"...


14:45

صحافة جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن "النكبة" بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية

على الرغم من محاولة جامعة كولومبيا، محاربة مقال باحث فلسطيني، عن النكبة، والجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، إلا أن المقال انتشر على الموقع الذي لجأت إلى تعطيله فضلا عن تداولا بأمكان أخرى.


14:34

سياسة محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين

نظم جمعية هيئات المحامين بالمغرب اليوم الثلاثاء وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني رفضا للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ تسعة أشهر، ودعما للشعب الفلسطيني في مواجهة "حرب الإبادة" التي يتعرض لها.


13:50

سياسة مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)

رفع المتظاهرون في واشنطن لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة كتب عليها شعارات من قبيل "فلسطين حرة" و"وأوقفوا احتلال غزة"، كما أنهم رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية..


13:42

سياسة مناقشة أطروحة دكتوراه لطالب فلسطيني راحل تثير الجدل في المغرب (شاهد)

توفي الطالب الفلسطيني، قبل الدفاع عن أطروحته، التي سجلها في القانون العام والعلوم السياسية بعنوان "التهرب الضريبي وأثره على الخزينة العامة، فلسطين نموذجا"..


13:40

سياسة ردود مرحبة بقرار مجلس الأمن وقف الحرب في غزة.. وتعليق من السلطة

توالت الردود المرحبة بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وسط تأكيد على ضرورة التنفيذ الفوري لقرار مشروع المقترح الأمريكي، بعد التصويت عليه من جميع أعضاء المجلس..


13:16

سياسة تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)

أشار بيان للطلبة، بعنوان "طلاب من أجل العدالة في فلسطين": "ترفض جامعة نورث وسترن قطع العلاقات مع الإبادة الجماعية، بينما تقوم إسرائيل بتدمير حلم التعليم، ناهيك عن حلم التخرج للشباب في فلسطين، ونحن نرفض السماح بتواطؤ جامعتنا دون رادع"..