سياسة عربية

هجوم صاروخي واسع من حزب الله على الاحتلال.. إصابة جنديين وحرائق كبيرة (شاهد)

حزب الله قصف مواقع في الجليل الغربي- إكس
حزب الله قصف مواقع في الجليل الغربي- إكس
قالت وسائل إعلام عبرية، إن حزب الله شن هجوما واسع النطاق اليوم الخميس، على مناطق الجليل الأعلى والجولان المحتل الشمالي والجنوب، بعشرات الرشقات الصاروخية والطائرات المسيرة .

وأشارت إلى أن حزب الله أطلق نحو 150 صاروخا ومسيرة تجاه المستوطنات الإسرائيلية خلال أقل من 40 دقيقة.

ودوت صافرات الإنذار في الجليل والجولان وصفد، وسمعت أصوات انفجارات هائلة، جراء سقوط الصواريخ فضلا عن محاولات القبة الحديدية ومنظومة باتريوت التصدي لعدد من المسيرات.

ولفت الإعلام العبري، إلى أن الإنذارات استمرت لنحو نصف ساعة، في مناطق شمال فلسطين، وألغت سلطات الاحتلال الدارسة في صفد، نتيجة كثافة القصف الصاروخي.

إصابة جنديين
أقر جيش الاحتلال بإصابة اثنين من جنوده، الخميس، إثر إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان نحو شمال البلاد.

وقال في بيان إن "جنديين أصيبا بجروح متوسطة وطفيفة نتيجة تعرض منطقة في شمال البلاد لإطلاق قذيفة صاروخية مضادة للدروع".

وأضاف الجيش في بيان: "تم نقل الجنديين إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج".

فيما قالت صحيفة "معاريف" العبرية الخاصة إن الجنديين المصابين كانا في مركبة أصيبت بصاروخ مضاد للدبابات أثناء تواجدها بمستوطنة موشاف مرجاليوت في الجليل الأعلى.

وفي بيان له، قال حزب الله، إنه هاجم بأسراب من الطائرات المسيرة؛ قاعدتي دادو وميشار وثكنة كتسرين في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، مؤكدا إصابة الأهداف بدقة.

وسجلت أضرار مباشرة، في مبنى بكيبوتس يرؤون في الجليل، فيما وقعت أضرار كذلك في مستوطنة كتسرين بالجولان الجنوبي، واندلعت حرائق واسعة ودخان كثيف غطى مساحات كبيرة بالمنطقة.



وقالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال رصد سقوط 4 قذائف صاروخية، شمال فلسطين المحتلة، أطلقت من لبنان، بعد سلسلة غارات نفذها على مواقع في جنوب لبنان.

وأشارت هيئة بث الاحتلال، أن الجيش رصد صباح اليوم سقوط 4 قذائف صاروخية في أرض فارغة في مستوطنة شتولا بمنطقة الجليل الغربي.

وأضافت أن صفارات الإنذار دوت صباحا في مستوطنة كريات شمونة ومحيطها، تحسبا لاختراق مسيرة، وتبين لاحقا أن الإنذار خاطئ.

وفي أولى بياناته اليوم الخميس، قال حزب الله، إن مقاتليه استهدفوا موقع الراهب العسكري التابع للاحتلال، بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة فيه.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن جيش الاحتلال، أن طائرات حربية أغارت ليلا على "مبان عسكرية" تابعة لـ"حزب الله" في منطقة عيتا الشعب وعيناتا جنوب لبنان وفق زعمه.

ودوت صافرات الإنذار في منطقة جبل الجرمق، التي تتواجد فيها قاعدة ميرون الجوية، التابعة للاحتلال، والتي تعرضت لهجمات مكثفة خلال الأشهر الماضية.

واستهدف حزب الله القاعدة أمس الأربعاء، بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وحقق إصابات مباشرة، ما أدى إلى اشتعال النيران بداخلها وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من القاعدة.

اظهار أخبار متعلقة


وتعد القاعدة، من أهم قواعد التحكم الجوي والتجسس والتشويش على دول المنطقة، وجرى استهداف الرادارات الأساسية فيها، والتي تمتلك قدرات وتقنيات كبيرة على صعيد الرصد والتحكم بمسارات طائرات الاحتلال والتجسس في المحيط.

وشهدت مناطق الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، الأربعاء، قصفا عنيفا ومكثفا، من قبل حزب الله، بنحو 2015 صاروخا، إضافة إلى طائرات مسيرة وقصف مدفعي، في أكبر هجوم منذ بدء دعم الحزب لقطاع غزة، ردا على قيام الاحتلال باغتيال القيادي في الحزب طالب سامي عبد الله.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام عبرية، إن سقوط عشرات الصواريخ التي أطلقت من لبنان على شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة الأربعاء، أدت إلى احتراق آلاف الدونمات من غابتي بيريا وميرون.

وقال موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي، الخميس: "بسبب الحرائق التي اندلعت، الأربعاء، اشتعلت النيران في نحو 3500 دونم في غابات بيريا وميرون".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية أشارت إلى رصد إطلاق 200 صاروخ من لبنان على شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة أمس، بعد اغتيال دولة الاحتلال قياديا في حزب الله، مساء الثلاثاء.
التعليقات (0)