سياسة عربية

الأردن يعلن إسقاط مسيرة تحمل مواد مخدرة قادمة من الجانب السوري

إسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة- الموقع الرسمي للجيش الأردني
إسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة- الموقع الرسمي للجيش الأردني
أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، إسقاط طائرة مسيّرة محمّلة بمواد مخدرة، قادمة من الأراضي السورية، وذلك في إطار مكافحة المملكة لعمليات التهريب عبر حدودها الشمالية مع سوريا.

وقال الجيش الأردني، في بيان، نشره عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، إن "المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت اليوم الأربعاء، على إحدى واجهاتها، محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محمّلة بواسطة طائرة مسيرة (درون) قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأوضح أنه "من خلال الرصد والمتابعة تم إسقاط الطائرة والسيطرة عليها، وتبين أنها تحمل كمية من مادة الكرستال المخدرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

اظهار أخبار متعلقة


وسبق أن أحبط الجيش الأردني محاولات عديدة لتسلل طائرات مسيرة من سوريا إلى المملكة، وتنوعت حمولتها بين مواد مخدرة وأسلحة ومتفجرات.

وخلال السنوات الماضية، شهد الأردن مئات من محاولات التسلل والتهريب، خاصة من جارته الشمالية سوريا نتيجة تردّي الأوضاع الأمنية فيها.

وفي السياق نفسه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان٬ أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين حرس الحدود الأردني من جهة، ومهربين في بادية السويداء السورية من جهة أخرى، مما أدى لإصابة 2 من المهربين تم نقلهما إلى الداخل الأردني.

اظهار أخبار متعلقة


 وتواصل السلطات الأردنية عملياتها لملاحقة تجار المخدرات ومكافحة عمليات تهريبها من داخل الأراضي السورية باتجاه أراضيه عبر طرق التهريب من خلال مهربين مرتبطين بحزب الله اللبناني.

 وأشار المرصد إلى أنه في 8 نيسان/أبريل الماضي٬ قامت السلطات الأردنية وبمشاركة الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، بإحباط عملية تهريب مخدرات على الحدود في المنطقة الشرقية، قادمة من داخل الأراضي السورية عبر مهربين مرتبطين بحزب الله اللبناني.

وأسفر تبادل إطلاق النار بين المهربين والقوات المشاركة في العملية، عن مقتل 2 من المهربين وإصابة آخرين بجراح. كما ضبطت كميات كبيرة من المخدرات خلال العملية.
التعليقات (0)

خبر عاجل