سياسة عربية

"القسام" تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال جنوب مدينة غزة

أكدت كتائب القسام أن الاشتباكات أسفرت عن قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال-إعلام القسام
أكدت كتائب القسام أن الاشتباكات أسفرت عن قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال-إعلام القسام
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأحياء الجنوبية من مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب: "مجاهدونا يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم"، مشيرة إلى أنها رصدت هبوط طائرة "يسعور" لإجلائهم.

وأمس الخميس، أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت مركز قيادة وسيطرة وتحشد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في محور "نتساريم" بطائرة "زواري" الانتحارية.

وفي بيان آخر، لفتت الكتائب إلى أن مقاتليها بعد عودتهم من خطوط القتال، أكدوا تفجير عين نفق فخخت مسبقا بعبوة، في قوة إسرائيلية بمنطقة "عبلة" غرب مدينة حمد شمال مدينة خان يونس جنوب القطاع.

إظهار أخبار متعلقة



وفي أكثر من مناسبة، قال مسؤولون إسرائيليون؛ إن الجيش يخوض "قتالا شرسا" مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في غزة، ويدفع "أثمانا باهظة"، بينما تعلن كتائب القسام بشكل شبه يومي، مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في عمليات "نوعية" داخل القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال أمس الخميس، مقتل جندي خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ما رفع حصيلة قتلى جنود وضباط جيش الاحتلال المعلنة إلى 695 منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "مقتل الرقيب أوري أشكنازي نخيميا، البالغ من العمر 19 عاما، في معارك جنوبي قطاع غزة (دون تحديد المكان)"، مضيفا أن "العسكري نخيميا كان مقاتلا في كتيبة المدرعات (46)، وهو من سكان مدينة عسقلان (جنوب)، وتم إخطار عائلة الجندي بمقتله".

وعلى صعيد الإصابات، وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و349، بينهم ألفان و229 في المعارك البرية، وفق معطيات جيش الاحتلال، الذي يواجه اتهامات إسرائيلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.
التعليقات (0)