فنون منوعة

هكذا وجهت المطربة فيروز تحية إلى لبنان.. حظيت بتفاعل واسع (شاهد)

نشرت فيروز عبارات من أغنيتها الشهيرة "بحبك يا لبنان"- حساب فيروز
نشرت فيروز عبارات من أغنيتها الشهيرة "بحبك يا لبنان"- حساب فيروز
وجّهت الفنانة اللبنانية، فيروز، رسالة دعم إلى وطنها لبنان، بوصفه "لبنان الكرامة والشعب العنيد"، وذلك عقب توالي اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان وبقاعه، ما خلّف أعدادا متسارعة من الشهداء والجرحى، ناهيك عن موجة نزوح واسعة.

وعبر تغريدة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، نشرت فيروز، عبارات من أغنيتها الشهيرة "بحبك يا لبنان"، فيما رافقتها بكتابة جملة: "بحبك يا لبنان يا وطني بحبك بشمالك بجنوبك بسهلك بحبك".

وفي السياق نفسه، نشر الحساب الرسمي للفنانة اللبنانية، التي تُعرف باسم "السيدة فيروز"، مقطع فيديو لها وهي تنشد أغنيتها "وطني" وقد أرفق بتعليق، جاء فيه: "أنت القوي أنت الغني… وإنت الدِّني".

إلى ذلك، حظيت تغريدات الفنانة اللبنانية، بعدد متسارع من التفاعل، حيث حصدت أكثر من 600 ألف مشاهدة، بالإضافة إلى الآلاف من علامات الإعجاب والتعليقات المنوّهة؛ من بينها: "الله يا ست الستات.. الله يشفي هالبلد.. حضرتك وصوتك وحضورك بلبنان بيشفي من كل جروحاتو.. شكراً للفيديو ولصوتك.. نعمة من السماء".

وبالتزامن مع ما بات يوصف بأنه "أعنف قصف جوي تنفذه دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ حرب تموز/ يوليو 2006؛ يستهدف مناطق واسعة في جنوب لبنان وشرقه، خلّف في يوم واحد 492 شهيدا و1645 جريحا بينهم عشرات الأطفال والنساء".. فإنها منذ فجر الثلاثاء، لم تتوقف صفارات الإنذار في عدة مستوطنات عدة قريبة من الحدود اللبنانية.

ونجح حزب الله في شلّ حركة الحياة في المستوطنات ومدن الشمال الفلسطيني المحتل التي أعلنت تعليق الدراسة؛ كما أن عددا من شركات الطيران العالمية، أعلنت عن توقّف رحلاتها إلى مطار "تل أبيب" إلى أجل غير مسمى.

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن مئات، بين شهيد وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل