سياسة دولية

ترودو يستنكر تعرض محجبات لاعتداءات عنيفة في إحدى المدن

مسلمو كندا تعرضوا لاعتداءات متكررة خلال السنوات الأخيرة- الأناضول
مسلمو كندا تعرضوا لاعتداءات متكررة خلال السنوات الأخيرة- الأناضول
استنكر رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، تعرض نساء محجبات لاعتداء عنيف في مدينة كندية.

وأعرب رئيس الوزراء الكندي في منشور على منصة إكس عن غضبه، بعد إبلاغه “أن نساء يضعن الحجاب كن هدفا لهجوم عنيف” في مدينة لندن في أونتاريو.


إظهار أخبار متعلقة



كما ندد ترودو بحادث منفصل يتعلق بتلقي مسجد في مكان آخر من البلاد سلسلة مكالمات هاتفية، تتضمن مضايقات وكراهية، وسط ارتفاع في التهديدات المعادية للسامية وأيضا للمسلمين.

وذكر المجلس الوطني للمسلمين الكنديين: تعرضت امرأتان محجبتان في شوارع لندن هذا الأسبوع، للكمات على الوجه من قبل رجل كان يلوح بسكين، ويصيح بعبارات معادية للفلسطينيين.

وقالت شرطة لندن؛ إنها ألقت القبض على رجل يبلغ 79 عاما واتهمته بالاعتداء والتخريب، مضيفة أن هذه الجرائم وغيرها يجري التحقيق فيها باعتبارها حوادث “بدافع الكراهية”.

وفي حزيران/ يونيو 2021، شهدت المدينة الواقعة جنوب غرب تورنتو جريمة مروعة، ذهب ضحيتها أفراد من عائلة مسلمة.

وكانت عائلة أفضل في نزهة مسائية عندما تعرضت للدهس على يد رجل يبلغ 23 عاما، ويقود شاحنة صغيرة.

وحُكم على السائق في شباط/فبراير بالسجن مدى الحياة، وهو أول حكم في كندا يربط بين أنصار تفوق العرق الأبيض و”الإرهاب” في جريمة قتل.

إظهار أخبار متعلقة



وفي شباط/ فبراير الماضي، حذر رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو من تنامي وارتفاع معدلات الإسلاموفوبيا بمختلف أنحاء البلاد، في أعقاب أعمال التخريب التي لحقت بالمركز الإسلامي في كامبريدج.

وقال ترودو؛ إن ما حدث في المركز الإسلامي "أمر مثير للقلق وبغيض وغير مقبول، ندين بشدة هذه الواقعة، ونقف إلى جانب المجتمعات الإسلامية ضد هذه الكراهية، وعلينا معا مواجهة الإسلاموفوبيا".

ووقع الحادث الأحد الماضي في المركز الإسلامي بكامبردج، حيث وجد رواد المركز رموزا لصلبان مطلية بالأسود، في حين أفادت شرطة مدينة واترلو أنها تحقق في الواقعة بالتعاون مع الجهات المختصة.
التعليقات (0)

خبر عاجل