سياسة عربية

الاحتلال يغتال صهر حسن نصر الله بغارة على العاصمة السورية دمشق

الاحتلال كثف هجماته على الأراضي السورية بشكل غير مسبوق- فيسبوك /صوت العاصمة
الاحتلال كثف هجماته على الأراضي السورية بشكل غير مسبوق- فيسبوك /صوت العاصمة
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، باغتيال دولة الاحتلال الإسرائيلي لحسن جعفر قصير، صهر الأمين العام لحزب الله الراحل حسن نصر الله، في غارة جوية على العاصمة دمشق.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، إحدى الشقق السكنية في مبنى مكون من 3 طوابق في حي المزة فيلات غربية بدمشق، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وهذا ثاني عدوان يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الحي ذاته خلال اليومين الماضيين، وقد أسفر القصف الأول عن استشهاد 3 أشخاص بينهم مذيعة في التلفزيون الرسمي التابع للنظام السوري.

اظهار أخبار متعلقة


ووفقا للمرصد السوري، فإن الغارة الإسرائيلية الأخيرة على حي المزة، التي اغتيل فيها صهر حسن نصر الله، أدت إلى استشهاد 3 آخرين بينهم فتاة وآخر مجهول الهوية.

وأوضح المرصد أنه رصد استشهاد 12 شخصا بينهم مدنيون وعسكريون جراء الهجومين الإسرائيليين على حي المزة في العاصمة دمشق.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" أن دوي انفجارات سمع في ريف دمشق الغربي، فيما ذكرت وسائل إعلام أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت منطقة ديماس يعفور غرب دمشق.

اظهار أخبار متعلقة



يأتي ذلك على وقع تكثيف الاحتلال الإسرائيلي هجماته على الأراضي السورية بشكل غير مسبوق، في ظل عدوانه العنيف المتواصل على لبنان.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.
التعليقات (0)

خبر عاجل