سياسة عربية

إحالة شخص رمى زجاجة حارقة أمام موكب ملك المغرب لمشفى "الأمراض العقلية" (شاهد)

الزجاجة التي رماها الشخص أمام موكب الملك كانت محشوة بمواد قابلة للاشتعال- الأناضول
الزجاجة التي رماها الشخص أمام موكب الملك كانت محشوة بمواد قابلة للاشتعال- الأناضول
أودعت السلطات في المغرب شخصا رمى زجاجة حارقة أثناء مرور موكب الملك محمد السادس، في مستشفى الأمراض العقلية والنفسية الرازي في مدينة سلا، بموجب قرار صادر عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في الرباط.

وأفاد موقع "هسبريس" المغربي، الاثنين، بأن الإجراءات الطبية التي خضع لها الشخص المشار إليه بموجب قرار قضائي أظهرت أنه "بحاجة للإيداع بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية من أجل المتابعة والعلاج"، وذلك بسبب معاناته مما وصف بأنه "خلل عقلي".

اظهار أخبار متعلقة


والجمعة، أظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام شخص على رمي زجاجة بلاستيكية في مدينة الرباط بالتزامن مع عبور الموكب الملكي من خلال الشارع الذي وقعت فيه الحادثة.


ووفقا للقطات، فإن الزجاجة كانت محشوة بمواد قابلة للاشتعال الأمر الذي أدى لاشتعال النار بها على الأرض بالقرب من الموكب الملكي، الذي أتم طريقه.

وأشار موقع "هسبريس" إلى أن رجال الشرطة أوقفوا الشخص الذي رمى الزجاجة على الفور، في حين تم احتواء الحريق الناتج عن الحادثة.

اظهار أخبار متعلقة


ونقل الموقع عن مصدر وصفه بـ"المطلع"، قوله إن الشخص المشار إليه يبلغ من العمر 25 عاما وينحدر من جماعة بنمنصور بضواحي مدينة القنيطرة التي تطل على الساحل الأطلسي وتبعد 40 كيلومترا عن العاصمة الرباط.

ونفى المصدر ذاته وجود دوافع أو خلفيات حول الفعل الذي أقدم عليه الشاب، وذلك في إطار حديثه عن ما اعتبرها "إشاعات مغرضة واكبت هذا الحادث"، بحسب الموقع المغربي.

التعليقات (0)

خبر عاجل