سياسة عربية

وزير الخارجية الإيراني يتحدث عن الأكل المصري.. خصص كلامه عن طبق معين (شاهد)

زيارة عراقجي لمصر هي الأولى لمسؤول إيراني منذ 13 عاما - حسابه على إكس
زيارة عراقجي لمصر هي الأولى لمسؤول إيراني منذ 13 عاما - حسابه على إكس
أشاد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بالأكل المصري خلال زيارته الأخيرة للقاهرة الأسبوع الماضي.

وقال عراقجي في منشور على منصة إكس: "خلال زیارتي إلى مصر: ذهبنا مع المرافقين إلی مطعم أبو طارق الشعبي وسط مدينة القاهرة وتناولنا: هناك الوجبة المصرية الشهيرة الکشري: وهي وجبة لذيذة وشهیة فعلا".

وأضاف: "يتم إعدادها من دون مشتقات اللحوم. وأنصح المشتاقين للأکلات العربية تجربتها حتما".

وختم، "نفتقر إلى وجود مطعم مصري في طهران".


اظهار أخبار متعلقة


والأربعاء الماضي، وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إلى القاهرة في أول زيارة لمسؤول على هذا المستوى من الجمهورية الإسلامية إلى مصر منذ 2013، وتأتي في خضم التصعيد في الشرق الأوسط.

ووصل عراقجي القاهرة قادما من عمان، في إطار جولة إقليمية يجريها، شملت أيضا لبنان وسوريا والعراق والسعودية وقطر وسلطنة عمان.

وتأتي الجولة في ظل تهديد دولة الاحتلال بالرد على هجوم صاروخي إيراني استهدفها في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، وتوعد طهران بالرد على أي اعتداء يطالها.

وكان وزير الخارجية الإيراني قام خلال الأيام الأخيرة بجولة قادته إلى كل من لبنان وسوريا والسعودية وقطر والعراق وسلطنة عمان، لإجراء مشاورات دبلوماسية حول آخر المستجدات في غزة ولبنان.

اظهار أخبار متعلقة



وكان عراقجي أكد خلال مشاوراته مع كبار المسؤولين في سلطنة عمان أن جولته الإقليمية هذه والجهود الدبلوماسية المكثفة التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستستمر حتى الحصول على نتائج إيجابية خدمة للسلام والاستقرار في المنطقة بأكملها، بحسب الوكالة الإيرانية.

وتأتي جولات عراقجي في ظل التهديدات والاستعدادات الإسرائيلية لتوجيه ضربة إلى إيران، ردا على الضربة الإيرانية التي تلقتها "إسرائيل" في الأول من الشهر الحالي.

وقد توعدت إيران وعلى لسان أكثر من مسؤول بالرد بشكل غير مسبوق على أي ضربة إسرائيلية يمكن أن تشمل أهدافا استراتيجية إيرانية.
التعليقات (0)