سياسة دولية

القوات الروسية تتقدم في شرق أوكرانيا وتقترب من مدينة استراتيجية

تحدث مدونون عسكريون روس عن أن القوات الروسية على وشك الاستيلاء على بلدة كوراخوف- جيتي
تحدث مدونون عسكريون روس عن أن القوات الروسية على وشك الاستيلاء على بلدة كوراخوف- جيتي
قال مدونون روس وأوكرانيون إن القوات الروسية تتقدم بشكل كبير في عدة بلدات في شرق أوكرانيا ما يقربها من السيطرة على مدينة بوكروفسك الاستراتيجية.

وقالت "ديب ستيت"، وهي مجموعة على صلة وثيقة بالجيش الأوكراني ومعنية بتحليل لقطات القتال، على تطبيق "تليغرام" للتراسل في ساعة متأخرة من السبت، إن "العدو تقدم في سيليدوف". ونشرت أيضا خريطة تشير إلى وجود قوات روسية في جنوب شرق البلدة.

وخلال الأسبوع الماضي، اقتحمت القوات الروسية بلدة سيليدوف الشهيرة باستخراج الفحم والواقعة في منطقة دونيتسك الأوكرانية.

اظهار أخبار متعلقة


والاستيلاء على سيليدوف قد يمهد للجيش الروسي الطريق أمام التقدم نحو مدينة بوكروفسك، وهي مركز للإمداد والتموين على بعد 20 كيلومترا إلى الشمال الغربي.

وذكرت وسيلة الإعلام الروسية "شوت" على تطبيق "تليغرام" أن قوات موسكو تسيطر على 80 بالمئة من سيليدوف.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن دينيس بوشيلين رئيس منطقة دونيستك، المعين من قبل روسيا، قوله إن قوات روسية رفعت علم وحدتها على سطح إحدى البنايات في بلدة هيرنيك على بعد 14 كيلومترا جنوبي سيليدوف.

وتحدث مدونون عسكريون روس عن أن القوات الروسية على وشك الاستيلاء على بلدة كوراخوف، الواقعة جنوب غربي هيرنيك.

في المقابل قالت القوات المسلحة الأوكرانية في تقريرها المسائي، السبت، إن قوات كييف صدت 46 هجوما روسيا على طول خط المواجهة في بوكروفسك في اليوم السابق بما في ذلك في منطقة سيليدوف حيث لا تزال عدة معارك مستمرة.

في حين أدت ضربات صاروخية روسية على مدينة دنيبرو في وسط أوكرانيا إلى مقتل خمسة أشخاص، فيما قتل شخصان في هجمات على كييف ومحيطها، وفق ما أعلن مسؤولون السبت.

وقالت سلطات دنيبرو إن الضربات في المدينة ليل الجمعة أوقعت خمسة قتلى وألحقت أضرارا بمبان عدة بينها مستشفى.

وقال حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا سيرغي ليساك في منشور على "تليغرام" إن أكثر من 12 شخصا جرحوا في المدينة.

تدمير مسيّرات
أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، ألكسندر بوغوماز، فجر الأحد، عن تدمير طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين فوق أراضي المقاطعة دون وقوع إصابات أو أضرار.

وكتب بوغوماز في حسابه على "تليغرام": "تواصل قوات دفاعنا الجوي تدمير الطائرات المسيرة المعادية فوق أراضي مقاطعة بريانسك. وقد تم اكتشاف وتدمير طائرتين أخريين بدون طيار من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية".

اظهار أخبار متعلقة


وأكد بوغماز عدم وقوع إصابات أو أضرار، وأن خدمات الطوارئ تعمل في المكان .

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة هجوم أوكراني باستخدام 13 طائرة مسيرة، تم تدميرها فوق أراضي مقاطعات: بيلغورود، وليبيتسك، وأوريول، وبريانسك.

وأكدت الوزارة في بيان أن "أنظمة الدفاع الجوي دمرت 13 طائرة مسيرة أوكرانية، حيث دُمرت 4 طائرات فوق أراضي كل من مقاطعات بيلغورود وليبيتسك وأوريول، وطائرة مسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير بلدة ألكسندروبوليه في دونيتسك.


التعليقات (0)

خبر عاجل