سياسة عربية

تبادل لإطلاق النار في مخيم فلسطيني بلبنان

مخيم البداوي (أرشيفية) - ا ف ب
مخيم البداوي (أرشيفية) - ا ف ب
وقع تبادل لإطلاق النار في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين، شمال لبنان، السبت، على خلفية قيام تنظيم فلسطيني مؤيد لنظام الرئيس السوري بشار الأسد بالدعوة إلى مهرجان داعم له، ورفع صور الأسد والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، من دون إن يؤدي ذلك إلى سقوط ضحايا.

وأوضح مصدر أمني فلسطيني في المخيم، أن عددا من الشبان الفلسطينيين المعارضين للنظام السوري اعترضوا سيارة تابعة لتنظيم الصاعقة الموالي للنظام، مشيرا إلى أن السيارة كانت تقوم ببث أناشيد ثورية و"تدعو إلى المشاركة في مهرجان يقيمه التنظيم غداً الأحد في المخيم بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية وتضامنا مع النظام السوري".

وأضاف المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن هؤلاء "شهروا السلاح على من كانوا في السيارة التي كانت ترفع صور الأسد ونصر الله، قبل أن يقوموا بتحطيمها وتمزيق الصور وإطلاق الرصاص في الهواء".

وأشار ألى أن ذلك حدث قبل أن "تبادر مجموعة من المسلحين المؤيدين للنظام بمحاولة سحب السيارة"، موضحاً أن ذلك "أدى إلى إطلاق نار بين الطرفين من دون أن يتسبب بسقوط جرحى".

وأوضح أن القوى الأمنية الفلسطينية بالمخيم ضربت على الفور طوقا في المكان، فيما انتشرت "مجموعات مسلحة أمام مكاتب التنظيمات الموالية والمعارضة للنظام السوري".

وأدى التوتر الأمني إلى إغلاق المحال التجارية أبوابها.
التعليقات (0)