سياسة عربية

وزير دفاع إيران ببغداد.. و 3 آلاف من الحشد يصلون الأنبار

مصادر عراقية قالت إن الزيارة مقررة مسبقا - أرشيفية
مصادر عراقية قالت إن الزيارة مقررة مسبقا - أرشيفية
وصل وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، الاثنين، إلى بغداد لعقد "اجتماع تشاوري" مع نظيره العراقي خالد العبيدي، بحسب ما أفاد به مسؤول في وزارة الدفاع العراقية وذلك غداة سيطرة تنظيم الدولة على مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار.

وقال المسؤول الذي فضل عدم كشف اسمه "وزير الدفاع الإيراني وصل إلى بغداد وسيعقد اجتماعا تشاوريا اليوم مع وزير الدفاع العراقي"، مشيرا إلى أن الزيارة كانت مقررة منذ وقت سابق.

إلى ذلك أعلن مجلس محافظة الأنبار، الاثنين، وصول نحو 3000 مقاتل من الحشد الشعبي إلى المحافظة، مبينا أن هؤلاء المقاتلين سيشاركون بعمليات تحرير جميع مناطق الرمادي التي انتشر فيها مسلحو تنظيم الدولة.

وقال إن "قرابة 3000 مقاتل من الحشد الشعبي من عشائر الجنوب والفرات الأوسط وصلوا من محافظة بابل إلى الأنبار وتمركزوا في قاعدة الحبانية العسكرية (30 كم شرقي الرمادي)" وفقا لموقع السومرية العراقية.

وأضاف المجلس أن "هذه القوات مجهزة بالعدة والإمكانيات الكبيرة وسوف تشارك إلى جانب القوات الأمنية والحشد الشعبي من عشائر الأنبار بعمليات عسكرية لتحرير جميع مناطق الرمادي التي احتلها تنظيم داعش الإرهابي"، على حد قوله.

وفي السياق ذاته، أعلن مصدر أمني عن وصول النائب والقيادي في منظمة بدر هادي العامري إلى مدينة الرمادي بهدف قيادة الهجوم على مسلحي تنظيم الدولة.

وذكر المصدر في تصريح صحفي، أن "النائب هادي العامري القيادي في منظمة بدر النيابية وصل إلى مدينة الرمادي للقيام بهجوم على مسلحي تنظيم داعش في الرمادي" وفقا لموقع رووداو الكردي.
التعليقات (2)
سعود المطبري
الثلاثاء، 19-05-2015 02:28 ص
وش رايح يسوي حسين طقعان
اللطيم الركن
الإثنين، 18-05-2015 08:35 م
اللطيم الركن يقود قطعان جاحش (جحوش الحشد الشيعي).. ما عندهم غير ان الامريكان يقصفونهم..