سياسة دولية

وزيرة سلاح الجو الأمريكي: روسيا أكبر تهديد لأمن أمريكا

وزيرة سلاح الجو الأمريكي ديبورا جيمس - أ ف ب
وزيرة سلاح الجو الأمريكي ديبورا جيمس - أ ف ب
قالت وزيرة سلاح الجو الأمريكي، ديبورا جيمس، إن روسيا هي أكبر تهديد للأمن القومي للولايات المتحدة، وإنه يجب على أمريكا أن تعزز وجودها العسكري في أرجاء أوروبا، بينما يواجه حلف شمال الأطلسي تحديات في الميزانية تدفعه لتقليص الإنفاق.

وقالت ديبورا، الأربعاء، بعد سلسلة زيارات إلى حلفاء الولايات المتحدة في أرجاء أوروبا، بما في ذلك بولندا: "أنا فعلا اعتبر روسيا أكبر تهديد".

وأضافت أن واشنطن ترد على تصرفات "مثيرة للقلق" لروسيا مؤخرا، بتعزيز وجودها في أرجاء أوروبا، وأنها ستواصل نشر أسراب من مقاتلات "إف-16" في مهام بالتناوب.

وعبرت جيمس عن خيبة أملها، لأن أربعة فقط من أعضاء حلف الأطلسي الـ28 أوفوا حتى الآن بهدف الحلف لإنفاق 2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

واعترفت بأن أوروبا تواجه تحديات صعبة بشأن الاقتصاد والهجرة في الوقت الحالي، لكنها قالت إن التحالف العسكري والتعهدات المرتبطة به يجب أن تكون لها أولوية واضحة.

وقالت إنه بالنظر إلى التوترات، فإن سلاح الجو الأمريكي يواصل مسعاه لتقليل اعتماد الولايات المتحدة على المحركات الصاروخية الروسية "آر دي-180" لعمليات إطلاق الأقمار الصناعية، للأغراض العسكرية والتجسس.
التعليقات (0)

خبر عاجل