سياسة عربية

الأردن يمنع أستاذ مصاطب العلم بالأقصى من دخول أراضيه

يشرف الشيخ عبد الرحمن بكيرات على تدريس الطلاب في باحات المسجد الأقصى - أرشيفية
يشرف الشيخ عبد الرحمن بكيرات على تدريس الطلاب في باحات المسجد الأقصى - أرشيفية
منعت السلطات الأردنية السبت، أستاذ مصاطب العلم في المسجد الأقصى، الشيخ عبدالرحمن بكيرات، من دخول أراضيها، حيث إنه كان من المقرر أن يشارك في مهرجان "نصرة للأقصى" في العاصمة عمان.

وفي حديثه لـ"عربي21" استنكر رئيس لجنة "مهندسون من أجل القدس" في نقابة المهندسين الأردنيين، بدر ناصر، عدم سماح الأردن لبكيرات بالدخول، "وهو المبعد عن المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الإسرائيلي ويواجه جرائمهم واقتحاماتهم بشكل يومي".

وكان من المقرر أن يشارك الشيخ بكيرات في فعالية مهرجان "الأقصى رباط وصمود" التي تقيمها لجنة "مهندسون من أجل فلسطين والقدس" بحضوره والشيخ عكرمة صبري وثلة من مرابطي ومرابطات المسجد الأقصى المبارك وبرعاية نقيب المهندسين ماجد الطباع، وذلك لإحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك.

ويشرف الشيخ عبد الرحمن بكيرات، على تدريس الطلاب في باحات المسجد الأقصى، وقد اعتقل مرات عديدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ومنع من دخل المسجد أكثر من مرة. 

يذكر أن حزب "جبهة العمل الإسلامي" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن، أقام مهرجانا جماهيريا حاشدا، الجمعة، لنصرة الأقصى بمناسبة مرور الذكرى الـ46 على حرقه بيد أحد المتطرفين اليهود.

وشارك في هذا المهرجان الذي نظمه الحزب برفقة عدد من الحركات الشعبية وشخصيات سياسية، الآلاف من الجضور من مختلف الفئات والأعمار، الذين اجتمعوا بمنطقة نزال، شرق العاصمة عمّان، تحت عنوان "لبيك يا أقصى" .

وأجمعت كلمات المشاركين على ضرورة التحرك العربي والإسلامي لحماية المسجد الأقصى من مخططات تهويده وتقسيمه.
التعليقات (3)
خالدالمعارك
الأحد، 30-08-2015 04:53 ص
حقيقة لا أعرف الشيخ حفظه الله. ولكن يجب ابداء اسباب مقنعة لمنعه من دخول الأردن فسيرةالشيخ تقول انه ضد الإحتلال الصهيوني ...والأردن يجب ان تنفي دعمها لصهيون .بتبرير فعلتها
مسلم حر
السبت، 29-08-2015 10:32 م
لعنة الله على جلالة الملك الديوث حفيد اليهود
محمد
السبت، 29-08-2015 08:59 م
لعنة الله على الجحش القمرجي عبد الله و هو ليس الا عبد عبدو