سياسة عربية

41 فصيلا سوريا مسلحا: روسيا معتدية وسنحاربها

أبرز الموقعين حركة أحرار الشام وجيش الإسلام والجبهة الشامية- أرشيفية
أبرز الموقعين حركة أحرار الشام وجيش الإسلام والجبهة الشامية- أرشيفية
أدانت فصائل عسكرية معارضة في سوريا، "العدوان الروسي" على سوريا، مؤكدة أنه جاء لدعم نظام الأسد، ومطالبا جميع الفصائل العاملة إلى التوحد ونبذ الخلافات.

وفي بيان لها الاثنين، قالت الفصائل إن دخول روسيا جاء في مرحلة كان نظام الأسد يعاني فيها من الموت السريري، وتهدف بهذا إلى إنعاشه.

وأوضحت الفصائل الموقعة أن "المجازر التي نفذها الطيران الروسي تؤكد على كذب الحكومة الروسية ونواياها في سوريا وأكذوبة حربها المزمعة على الإرهاب"، مشددة على أن "العدوان الروسي يعد احتلالا صريحا للبلاد"، حتى لو ادعت بعض الأطراف أنه تم بطلب من نظام الأسد.

ودعا البيان الدول الإقليمية والحليفة للثورة السورية إلى تشكيل حلف إقليمي في وجه الحلف الروسي- الإيراني المحتل، وإلى العمل على إنهائه.

وشددت الفصائل الموقعة على التمسك بأهداف الثورة، مضيفة بقولها: "أي قوات احتلال لأرض وطننا الحبيب هي أهداف مشروعة لنا"، منوهة إلى أن "الاحتلال الغاشم قطع الطريق على أي حل سياسي في سوريا".

ووقع على البيان 41 فصيلا معارضا، أبرزهم: حركة أحرار الشام الإسلامية، وجيش الإسلام، والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، والجبهة الشامية، وفصائل أخرى منتشرة في معظم المناطق السورية.

وكانت عدة فصائل معارضة، أعلنت الأحد، تشكيل غرفة عمليات "ريف حمص الشمالي"، في خطوة تعدّ الأولى من نوعها في المحافظة.

ونقل موقع "عنب بلدي" المعارض عن مصادر مطلعة في المحافظة قولها إن الغرفة تضم حركة أحرار الشام الإسلامية إلى جانب فيلق حمص وجبهة النصرة، بالإضافة إلى فصائل عاملة في المنطقة.

وتهدف -بحسب المصادر- إلى "رص صفوف المقاتلين"، وتوحيد الرؤية في الأوضاع العسكرية التي تشهدها المحافظة، لا سيما بعد التدخل الروسي في سوريا.




التعليقات (2)
حكام تائهون
الإثنين، 05-10-2015 06:08 م
لا تعولوا على حكام العرب واسالوا الله النصر ووحدوا الكلمه وكبروا والله والله والله انكم على ثبات عظيم . سدد الله رميكم وسد ثغراتكم وثبت اقدامكم . الله مولانا ولا مولى لهم
واصاب
الإثنين، 05-10-2015 04:04 م
تنذيل