سياسة عربية

صحيفة مؤيدة لحزب الله تضم كوريا الشمالية للحرب بسوريا (فيديو)

إعلام النظام السوري يحتفل بالتدخل الروسي ويزعم انضمام كوريا الشمالية - أرشيفية
إعلام النظام السوري يحتفل بالتدخل الروسي ويزعم انضمام كوريا الشمالية - أرشيفية
نشرت صحيفة "الديار" اللبنانية المقربة من حزب الله، "فيديو" يزعم انضمام كوريا الشمالية والصين رسميا للتحالف الذي يضم (روسيا وإيران وسوريا)، ومشاركتهما في الحرب على تنظيم الدولة بجانب روسيا في سوريا.
 
ولم يكتف قارئ التقرير في الفيديو -الذي اطلعت عليه "عربي21" وتنشره هنا- بالإعلان عن ذلك، بل زعم أن كوريا الشمالية هددت بإزالة تركيا من الوجود، وقصفها بالأسلحة النووية في حال تدخلت لمساعدة أمريكا.
 
وأضاف التقرير ضمن مزاعمه أن الصين بعد إعلان انضمامها للمشاركة في الحرب، دفعت بحاملة طائرات أرسلتها في البحر المتوسط قبالة السواحل السورية، وعلى متنها جنود ومقاتلات.
 
ولم ينته الأمر عند هذا الحد؛ إذ زعم التقرير بأن قرار الدولتين (كوريا الشمالية والصين)، جعل بعض الدول العربية الحليفة لأمريكا تنضم للتحالف الرباعي للقضاء على تنظيم الدولة في سوريا.
 
واعتبر أن كل ما سبق أصاب أمريكا بالاضطراب، ما جعلها تسارع بإرسال مبعوثها الخاص، الجنرال جون آلن، إلى عمان؛ للقاء العاهل الأردني عبد الله بن الحسين.
 
يذكر أنه لم يصدر أي قرار رسمي من الدولتين بخصوص مشاركتهما في الحرب، ولم تتحدث أي من وكالات الأنباء عن ذلك، ولم يسمع أحد بتصريح من هذا النوع.
 
ويرى مراقبون أن وسائل الإعلام المؤيدة للنظام السوري ما لبثت تحتفل بالتدخل الروسي، وهي تمني النفس بتدخل آخرين، في المقدمة الصين، لكن لم يصل الخيال بأحد إلى الحديث عن مشاركة كوريا الشمالية، وتهديدها باستخدام النووي دفاعا عن بشار الأسد.



التعليقات (2)
هيثم
الخميس، 08-10-2015 01:30 ص
اخرالزمن والله يا اخوان حسب ماذكر في الأحاديث النبويه بان تكون اباده للعالم ولكن الله معنا بأذن الله فان تنصرو الله ينصركم ويثبت اقدامكم نحن مع حكومتنا وخادم الحرمين قلبا وقالب ولن تتمكن قوه باذن الله من اذلال هذا الشعب الوفي وحكامهم
الحجاج بن يوسف
الأربعاء، 07-10-2015 03:05 م
الآه يجعل كيدهم في نحورهم