سياسة عربية

القبض على مصريين بتهمة "استخدام عبارات مسيئة للبلاد" بالكويت

الداخلية: المتهمون نشروا رسائل  لتحريض الجالية المصرية على التظاهر - أرشيفية
الداخلية: المتهمون نشروا رسائل لتحريض الجالية المصرية على التظاهر - أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الجمعة، إلقاء القبض على 4 مصريين "بسبب استخدامهم عبارات مسيئة للكويت، والدعوة للاعتصام، والتظاهر أمام سفارة بلادهم عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي".

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالكويت (تابعة لوزارة الداخلية)، في بيان صحفي لها، الجمعة، إن التهمة الموجهة للمقبوض عليهم "إساءة استغلال حساباتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدامها في بث وترديد عبارات سب وقذف مسيئة بحق دولة الكويت ومؤسساتها والمواطنين".

وأضافت الإدارة، أن المتهمين نشروا "رسائل مغرضة عبر المواقع المختلفة لتحريض الجالية المصرية المقيمة في البلاد، على الاعتصام والتظاهر أمام مقر السفارة المصرية بالكويت".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي سجلت دعوات للتظاهر، ولم يستجب لها أحد، عقب مقتل العامل المصري أحمد عاطف فرغلي، السبت الماضي، بمجمع تجاري وإصابة آخرين مصريين وكويتيين دهسا
تحت عجلات سيارة أحد الشباب بعد مشاجرة بينهم.

وأوضحت إدارة الإعلام الأمني، أن المتهمين قصدوا "إثارة مشاعر الكراهية وتأجيج النفوس على خلفية واقعة المشاجرة المتبادلة بين مقيمين ومواطنين كويتيين، وقعت مؤخرا داخل وخارج نطاق أحد المجمعات التجارية بمحافظة حولي".

وقال البيان، إن ذلك "ينطوي على مخالفة صريحة للقانون وخروج على النظام العام، وإخلال بالأمن، وتعريض حياة المواطنين والمقيمين للخطر، وتعطيل المصالح العامة والخاصة".

وكشف البيان، عن أن المتهمين هم، وليد محمود أحمد السويسي (مهني بوزارة الداخلية)، وياسر عبد العزيز (محفظ قرآن بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية)، ومصطفى محمود محفوظ (مراقب بإحدى شركات الأجرة الجوالة)، ومنى محمود على شحاتة (عاملة نظافة بإحدى رياض الأطفال).

و قالت الإدارة، إنه تمت إحالة المتهمين الأربعة إلى جهات التحقيق المختصة، وحذرت كل من يريد الإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة في الوقت نفسه "أن الجميع سواء أمام القانون، وأن القضاء العادل يأخذ مجراه".
التعليقات (0)