سياسة عربية

لبنان يعلن اعتقال شبكة تجسس لصالح إسرائيل

آخر جواسيس إسرائيل المكتشفين بلبنان كان أحد قيادات الأمن الخاص لحسن نصر الله - أرشيفية
آخر جواسيس إسرائيل المكتشفين بلبنان كان أحد قيادات الأمن الخاص لحسن نصر الله - أرشيفية
أوقفت السلطات اللبنانية شبكة تجسس تضم ثلاثة أشخاص تعمل لصالح إسرائيل، تولت جمع معلومات عن شخصيات وأهداف أمنية وعسكرية في جنوب البلاد، وفق ما أعلن الأمن العام الأحد.

وأفاد الأمن العام في بيان رسمي، بأنه "تمكنت المديرية العامة للأمن العام من إلقاء القبض على شبكة تجسس تعمل لصالح العدو الإسرائيلي في منطقة الجنوب"، مشيرا إلى توقيف ثلاثة أشخاص هم سوري وزوجته اللبنانية ولبناني آخر.

وبحسب البيان، فقد اعترف الموقوفون خلال التحقيق معهم بـ"أنهم قاموا وبتكليف من مشغليهم بجمع معلومات عن شخصيات وأهداف أمنية وعسكرية بغية استهدافها لاحقا، وبتصوير طرقات ومسالك وأماكن حساسة داخل مناطق الجنوب، وإرسال الأفلام إلى مشغليهم لاستثمارها في اعتداءات لاحقة". 

وأحيل الموقوفون الثلاثة بعد انتهاء التحقيق معهم بإشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، إلى القضاء المختص، وفق بيان الأمن العام الذي أفاد بأن "العمل جار على رصد وتوقيف كافة الأشخاص المتورطين معهم وسوقهم أمام العدالة". 

ولبنان وإسرائيل في حالة حرب، ولم يتم ترسيم الحدود بينهما بشكل رسمي.

ومنذ العام 2009، أوقفت السلطات اللبنانية أكثر من مئة شخص بتهمة التجسس لصالح إسرائيل وخصوصا في صفوف العسكريين والموظفين في قطاع الاتصالات.

وأوقف حزب الله الذي يتمتع بنفوذ واسع في جنوب لبنان ويملك جهازا خاصا بمكافحة التجسس أحد مسؤولية صيف 2014 بتهمة العمالة لإسرائيل. وكان يتولى مهام التنسيق في الوحدة المسؤولة عن "العمليات الأمنية" التي ينفذها الحزب خارج لبنان.
التعليقات (2)
سلمان
الأحد، 08-11-2015 09:41 م
خبر مضحك وحزب الشيطان يحمى شمال اسرائيل ...
دياب
الأحد، 08-11-2015 03:05 م
كل التهم واهيه لأن اسرائيل تعرف عن جنوب لبنان بالصور أكتر ممايعرفه حسن نصرالله