فنون منوعة

رشيد غلام يتضامن مع اللاجئين السوريين بكليب "صرخة" (شاهد)

الفيديو كليب يحكي قصة طفل لاجئ يعاني من قساوة البرد والثلج- يوتيوب
الفيديو كليب يحكي قصة طفل لاجئ يعاني من قساوة البرد والثلج- يوتيوب
نشرت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (انصر) في تركيا، على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، فيديو كليب للفنان المغربي رشيد غلام بعنوان "صرخة.. رسالة طفل لاجئ"، يحكي قصة طفل لاجئ يعاني من قساوة البرد والثلج.

العمل الفني، يأتي في سياق الحملة التي أطلقتها (انصر) تحت عنوان "قبل أن يلتهمهم البرد"، وكذا، بالتزامن مع بدء أولى العواصف الثلجية التي ستضرب المنطقة، والتي يتوقع أن تكون الأعنف منذ سنوات، بحسب بيان للهيئة.

في هذا الصدد، قال الفنان رشيد غلام، سفير الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية، في تصريح لـ"عربي 21"، إن فكرة هذا العمل الفني أتت من رحم "معاناة إخوتنا وخصوصا الأطفال مع البرد"، وأضاف: "قمنا بهذا العمل لكي نسمع صوتهم للعالم الأخرس".

وأشار إلى أن فيديو كليب "صرخة" الذي أنتجته الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية وقناة الشاهد (قناة على يوتيوب تابعة لجماعة العدل والإحسان المغربية) بمساهمة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، "ثمنه كل السوريين وكذا وسائل الإعلام، وقدم في العديد من القنوات".

وسبق للفنان المغربي أن صرح أن العمل، وهو من كلمات أمل شقير، وألحان رشيد غلام نفسه، "يتحدث عن معاناة الأطفال اللاجئين مع البرد والجوع والغربة، في مخيمات اللجوء الحدودية، وجاء بشكل رسالة لطفل لاجئ يتحدث فيها عن معاناته وعن قسوة البرد، ويتحدث عن بيته الدافئ الذي كان يعيش فيه، وعن حاله كيف كان وإلى ما آل إليه، وكيف أن العالم نسي معاناته ونسي الموت الذي يتربص بهم بالبرد، لأنه عالم قاس ليس فيه رحمة".




                            
التعليقات (0)